قراقع: بلال كايد هدفا للقتل والتصفية

قراقع: بلال كايد هدفا للقتل والتصفية
رام الله - دنيا الوطن
دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى الى تحرك فعلي وجدي لإنقاذ حياة الاسرى المضربين بلال الكايد المضرب منذ 44 يوما ، والاشقاء محمد ومحمود البلبول المضربين منذ 25 يوما، موضحا ان حالة بلال كايد اصبحت خطيرة جدا وحياته مهددة بالخطر الشديد.

وقال قراقع ان الاجراء الانتقامي بحق الاسير بلال كايد بتحويله بعد 14.5 سنة قضاها داخل السجن الى الاعتقال الاداري والنوايا الاسرائيلية بإبعاده الى خارج الوطن حتى بدون موافقته تدل ان بلال هو هدف للقتل والتصفية على يد اجهزة الامن الاسرائيلية.

وقال قراقع ان الاجراءات الانتقامية بحق بلال بدات قبل انهاء حكمه ب6 شهور عندما جرى عزله في ظروف قاسية ومشددة وان الجهة التي تقف وراء ذلك هي جهاز الشاباك الاسرائيلي.

وحذر قراقع من اقدام حكومة الاحتلال على ابعاد الاسير كايد الى خارج الوطن مستغلة ظروفه الصحية المتدهورة جدا بسبب الاضراب او تركه حتى الموت دون الاستجابة لمطلبه بإلغاء اعتقاله الاداري الجائر.

وقال قراقع ان الهجمة العنيفة التي تشنها قوات مدججة تابعة لمصلحة السجون على الاسرى المتضامنين تشير الى توجه انتقامي تجاه الاسرى، وان هناك قرار سياسي اسرائيلي رسمي بقمع الاضراب حتى لو ادى ذلك الى وفاة معتقلين.

وطالب قراقع الجميع بتحمل مسؤولياتهم تجاه ما يحدث الآن في السجون من هجمة شاملة تستهدف الاسرى كقضية وطنية وقانونية وإنسانية ، وأن هذه الهجمة اكبر من مجرد قمع احتجاجات الاسرى وإنما شطب قضية الاسرى من الاجندة الوطنية والسياسية.

تصريحات قراقع جاءت خلال الوقفة التضامنية المسائية مع الاسرى المضربين في خيمة الاعتصام المقامة في مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم.