بوتين: غياب رياضيين روس عن أولمبياد البرازيل يقلل من قيمة الفوز فيها

بوتين: غياب رياضيين روس عن أولمبياد البرازيل يقلل من قيمة الفوز فيها
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن قيمة ميداليات اولمبياد ريو دي جانيرو ستتراجع بسبب منع رياضيين روس من المشاركة في دورة العام الحالي.

ولن يتمكن 108 رياضيا روسيا حتى الآن من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشهر المقبل، بما في ذلك 67 لاعبا من أصل 68 يشكلون فريق ألعاب القوى.

وتحدث بوتين عن وجود "حملة متعمدة تستهدف رياضيينا".

وقال للفريق الروسي المشارك بالأولمبياد في لقاء بالكرملين في موسكو :"الرياضيون الآخرون يدركون أن أهمية ميدالياتهم ستكون مختلفة".

وأوضح أن دورة الألعاب "ستكون أقل مستوى" نتيجة لحظر مشاركة لاعبين روس.

وقال إن تلك الحملة "موسومة بما يسمى ازدواجية المعايير، وإنها اختارت التعامل بفكرة المسؤولية الجماعية، وهو اختيار غير متوافق مع الرياضة والعدالة بشكل عام، أو حتى القواعد الأساسية للقانون ".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد سمحت لفرق المبارزة والكرة الطائرة والسباق الثلاثي وتنس الطاولة الروسية بالمشاركة في منافسات دورة ألعاب ريو التي تبدأ في 5 أغسطس/ آب.

وتنظر الاتحادات الرياضية في مدى أهلية الرياضيين الروس للمشاركة في الاولمبياد، وذلك في أعقاب تقرير أصدرته الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بشأن عمليات تناول لمنشطات بمعرفة الدولة.

وكانت روسيا تأمل في المشاركة في الأولمبياد ببعثة تضم 387 رياضيا.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية الكسندر جوكوف لروسيا 24 إنه على الرغم من إجراءات الحظر، سيشارك 250 رياضيا في أولمبياد البرازيل.

 

التعليقات