"حياة "بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي تنظم يوم تعليمي وتثقيفي لطلبة الجامعات بقرية الشباب

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي يوم تعليمي وتثقيفي لطلبة جامعات الخليل وبولتكنك فلسطين وبيرزيت والنجاح وجامعة القدس،على ارض قرية الشباب في  قرية كفر نعمة .

وتأتي هذه الفعالية ضمن انشطة الجمعية لتمكين الطلبة وتدريبهم وصقل شخصيتهم وتنمية قدراتهم،وذلك للعمل والتطوع لساعات طويلة ، والتعايش مع الطبيعة ، والالتزام والعمل بروح الفريق والتحلي بالمسؤولية .

وقال مسؤول العلاقات الخارجية بجمعية حياة احسان نصر أن الهدف من هكذا فعالية ادماج الطلبة مع بيئتهم المحلية والمشاركة في تحمل المسؤولية،ومعرفة مدى قدراتهم البدنية والذهنية في التعامل مع المواقف الصعبة،مشيرا إلى أن التدريب العملي هو الاساس لاختبار القدرات .

وأضاف نصر الشباب هم القوة الدافعة،وأثبت الشباب الفلسطيني على مدار التاريخ أنه قادر على العطاء كما أن له دور كبير وفعال في بناء المجتمع بصفة عامة،وأن مقياس المجتمع الفاعل هو مقياس مدى الاهتمام بالشباب.

ومن جانبها قالت امين السر ملك كراجه إن الدور المتعاظم لهذا القطاع الاجتماعي تحديداً في عصرنا عصر الحركة والتغيير والتنمية التي نسعى إليها بحيث لا يمكن بأي حال الحديث عن التنمية الاجتماعية دون الأخذ بعين الاعتبار تطور هذا القطاع ومدى تلبية حاجاته،ولا بد من تعزيز قيم التعاون وزرع بذرة العمل التطوعي نفوس الشباب.

وقدمت كراجه شكرها لطاقم التدريب من منتدى شارك ولما بذلوه من جهد من اجل انجاح هذا النشاط ، مؤكدة على دور المنتدى في تنمية الشباب .

هذا وتخلل النشاط العديد من الفقرات الممتعة التي جعلت الطلبة يتفاعلون معها ، مؤكدين على اهمية هكذا انشطة في الطبيعة التي تبعدهم عن العمل الروتيني التقليدي.