وكيل التربية: مُصرّون على التغيير والتطوير نحو الأفضل

وكيل التربية: مُصرّون على التغيير والتطوير نحو الأفضل
رام الله - دنيا الوطن
أجرى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم، زيارة تفقدية للمعهد الوطني للتدريب التربوي في مدينة البيرة، للإطلاع والاطمئنان على سير عمل التدريبات الخاصة بالمعلمين/ات  المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة، وبالمشرفين والمختصين بملفات الإنجاز.

ورافق الوكيل كل من مستشار الوزير د. محمد عواد، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، وأسرة المعهد الوطني.

وأشار صالح بالجهود التي يبذلها المعهد والمدربين لإخراج كادر من مدراء المدارس على قدر المسؤولية الموكلة إليهم، وتمنى لمن يحالفه الحظ التوفيق والنجاح في النهوض والرقي بالمدرسة التي يديرها، مؤكداً على أن هذا العمل يتوجب من صاحبه الجد، والاجتهاد، والمثابرة، وإنها لمسؤولية عظيمة ملقاة على عاتقهم فعليهم الصبر والعطاء الدائم.

وفي زيارته لتدريبات الفريق الخاص بملفات الإنجاز، أكد صالح بإصرار الوزارة على التغيير والتطوير نحو الأفضل، وأنها معنية بالمضي بخطى واثقة وعدم التراجع حتى التغيير المنشود، شاكراً المعلمين/ات على التزامهم وتفانيهم في العمل من أجل المنافسة على وظيفة مدير مدرسة والخروج بأكبر قدر من الفائدة.

يذكر أن تدريب المعلمين/ات المرشحين لإدارة وظيفة مدير مدرسة يقدمها مدراء مدارس نموذجية ومختصون، والتدريبات المختصة بملفات الإنجاز يقدمها مدربون مختصون بهذا الشأن من جامعة أريزونا، والاطلاع على ما أعدته الوزارة في هذا المجال بخصوص الثانوية العامة، حيث أن التدريب يشمل نخبة من المشرفين والمختصين ليكونوا نواة التدريب بالميدان.

ويشار أن ملفات الإنجاز سيتم اعتمادها في إطار نظام الثانوية العامة الجديد وهي تشتمل على أعمال الطالب خلال عامين "الحادي عشر والثاني عشر"

، حيث سيتم تقييم هذه الملفات بوساطة معلمين أنفسهم وضمن لجنةٍ خاصة في كل مديرية.