تصريح صحفي صادر عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية عقد اجتماع في مقر الاتحاد بحضور الأمناء العامين أو ما ينوب عنهم لفصائل العمل الوطني، وتم التأكيد على أهمية إنجاح الانتخابات المحلية المزمع إجرائها يوم الثامن من شهر تشرين أول القادم كإستحقاق ديمقراطي.

وأكد المجتمعون على أهمية التمثيل الواسع للمرأة الفلسطينية في القوائم الانتخابية وتطبيق قرار المجلس المركزي الفلسطيني برفع نسبة تمثيل المرأة إلى 30%.

كما أكدت الفصائل على التمسك بتنفيذ ميثاق الشرف الموقع مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمتعلق بتمثيل منصف للمرأة الفلسطينية في كل المواقع الانتخابية والسعي لترؤس المرأة حيث أمكن وضمان مواقع متقدمة ومضمونة في القوائم الانتخابية.

وأكدت القوى أن إرهاب وجرائم الاحتلال المتصاعدة بما فيها جريمة اغتيال وتصفية المناضل "محمد الفقيه" صباح اليوم في بلدة صوريف استمراراً للتصفيات والاعدامات لأبناء شعبنا ومواصلة بناء وتوسيع الاستعمار الاستيطاني والحرب الشاملة ضد شعبنا والشباب الفلسطيني الأمر الذي يؤكد على أن شعبنا لن تكسر ارادته وسيبقى متمسكاً بمقاومته وحقوقه الثابتة في صموده وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.