مباراة توحد شطري الوطن (فيديو)

مباراة توحد شطري الوطن (فيديو)
غزة – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
تصوير: محمود اللوح ومحمد الدهشان
مونتاج: محمد أبو شعر

الروح الرياضية التي جسدتها جماهير قطاع غزة بمختلف أطيافها، عصر أمس الثلاثاء، خلال المباراة التي أقيمت بين فريق أهلي الخليل ومستضيفه شباب خان يونس على أرض ملعب اليرموك بمدينة غزة، في ذهاب كأس فلسطين، عكست صورة إيجابية وحسنة عن عمق العلاقة بين شطري الوطن، رغم الخلافات السياسية والانقسام منذ سنوات طويلة.

فالشرخ السياسي الذي بدأ يناهز عامه العاشر، لم يؤثر على أجواء المباراة التي حملت بين طياتها الكثير من المعاني، لاسيما التحدي والإصرار والعزيمة رغم محاولة الاحتلال التنغيص وتعكير أجواء المباراة، بمنعه عدة لاعبين أساسيين ومؤثرين من فريق أهلي الخليل الدخول للقطاع.

فغاب اللاعبين عن أرضية الميدان، ولم يجد المدرب سوى 12 لاعبًا لخوض المباراة التي أطلق عليها "العرس الوطني"، وهي المرة الثانية منذ أعوام طويلة يجتمع بها شطري الوطن في قطاع غزة، بسبب سياسة الاحتلال الإسرائيلي العنجهية، لكن لاعبي فريق أهلي الخليل لم يشعروا بالنقص، لمؤازة جماهير عريضة من قطاع غزة لهم.

واجتمع مشجعي فريق أهلي الخليل من القطاع على المدرجات، وبدأ بالنداء علي لاعبي الفريق بأصواتهم، التي تحمل الدفئ والحب لهم، ورفعوا لافتات كُتب عليها "أهلا وسهلا نورتو غزة، أنا أشجع أهلي الخليل".

عُرسٌ وطني

وقال رئيس نادي أهلي الخليل كفاح الشريف :"هذا اليوم هو عرس وطني ورياضي، تظهر للعالم أننا تواقين للرياضة، ويوجد لدينا حب للحياة، ويجب أن يكون العالم متعاون معنا من أجل إنجاح رياضتنا وأسعاد المواطنين الذين هم بحاجة ماسة من أجل الفرح والسعادة.

وأوضح لـ مراسل "دنيا الوطن" أن استقباله من قبل جماهير قطاع غزة، جعله اتخاذ القرار باللعب حتي لو كلفه الأمر اللعب بالحد الأدنى وهو 7 لاعبين بحسب القوانين، بعد منع الاحتلال دخول عدة لاعبين من فريقه إلى القطاع.

وبدوره قال، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة :"اليوم هو يوم وطني والسعادة، ويوم يحمل الأمل أننا قادرين على أن نتوحد بكل أطياف الشعب الفلسطيني، وبكل اتساعات الشعب الفلسطيني."

وأضاف وهو يقف على أرضية ملعب اليرموك ومن خلفه مشجعي قطاع غزة لفريق أهلي الخليل :"نتمنى توحد أطياف أبناء شعبنا، في الأمن وفي كل المجالات، كما توحدنا اليوم في الرياضة ورسمنا صورة مشرفة عن فلسطين."

وفاز فريق أهلي الخليل على مستضيفه شباب خانيونس بهدف نظيف، وسجل هدف المباراة الوحيد إسلام البطران صاحب القميص رقم 23 وفي الدقيقة 23، ما صعب من مهمة فريق شباب خان يونس "النشامى" في لقاء الإياب المقرر يوم السبت المقبل في ملعب الحسين بن علي في الخليل جنوب الضفة الغربية.