ديوان الرقابة والاتحاد الأوروبي يناقشان التقرير الرابع لمشروع التدعيم المؤسسي

ديوان الرقابة والاتحاد الأوروبي يناقشان التقرير الرابع لمشروع التدعيم المؤسسي
رام الله - دنيا الوطن
ترأس رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم اجتماع اللجنة التوجيهية الخاصة بمشروع "التدعيم المؤسسي لديوان الرقابة المالية والإدارية"، الممول من الاتحاد الأوروبي، والمنفذ من قبل شركة BDO، جاء ذلك في مقر الديوان بمدينة رام الله اليوم.

ويهدف الاجتماع لمناقشة تقرير الانجاز الرابع الخاص بالمشروع، والذي حضره مدير المشروع من جانب الاتحاد الأوروبي رامي العزة، ومدير شركة BDO موراي روس، وعدد من الخبراء المحلين والدوليين.

وأكد تيم أهمية ما يقدمه هذا المشروع من تعزيز قدرات موظفي الديوان، مشيراً إلى أن العمل جارٍ للحصول على موافقة مجلس الوزراء على التعديلات الخاصة بقانون ديوان الرقابة، ليتماشى مع المتطلبات الدولية الخاصة بأجهزة الرقابة.

وأضاف أن الديوان استكمل كافة الإجراءات المطلوبة لانضمام فلسطين للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة  "الانتوساي"، وذلك بعد تقديم طلب العضوية.

بدوره، أشاد روس بتعاون الديوان مع الخبراء الدوليين الذي انعكس ايجابياً على أداء موظفي الديوان وساهم في تحقيق أهداف المشروع في هذه المرحلة.

وبحث الاجتماع التقدم الذي أحرزه المشروع في الفترة من 21 كانون ثاني 2016 وحتى الـ20 من حزيران من العام نفسه، والذي من أبرز ملامحه: التدقيق على الأداء والتدقيق المالي والتدقيق على تكنولوجيا المعلومات، والتدريب التوجيهي للموظفين الجدد وبناء القدرات في إعداد خطة إستراتيجية سنوية وبناء القدرات لوحدة العلاقات العامة.

يشار إلى أن المرحلة المقبلة من المشروع والتي ستستمر من تموز 2016 وحتى تشرين أول من العام نفسه، ستركز على التدريب في مجالات مختلفة أبرزها، التدقيق على الأداء والتدقيق على تكنولوجيا المعلومات والتدقيق على الاحتيال وصياغة الخطة الإستراتيجية السنوية وتدريب ضمان الجودة.