عاجل

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

  • ‏(أكسيوس) عن مصادر مطلعة: إحدى عائلات الأسرى طلبت من نتنياهو الحفاظ على علاقات جيدة مع واشنطن والرئيس بايدن

  • (أكسيوس): عائلات أسرى من حملة الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية أخبروا نتنياهو أن واشنطن تعاملهم أفضل من حكومته

  • دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك

  • ثلاث غارات إسرائيلية على محيط بلدة شبعا جنوبي ‎لبنان

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يتعين بذل مزيد من الجهود لإيصال الغذاء والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة

  • (بلومبرغ) عن بايدن خلال حفل لجمع تبرعات لحملته الانتخابية: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل ضمن اتفاق مستقبلي

  • ‏(بلومبرغ) عن بايدن: يجب أن تكون هناك خطة لليوم التالي في غزة ومقايضة من أجل تحقيق حل الدولتين

آي سي أم كابيتال: الانفصال البريطاني ابرز النقاط التي تترقبها الأسواق في بيان الفدرالي

آي سي أم كابيتال: الانفصال البريطاني ابرز النقاط التي تترقبها الأسواق في بيان الفدرالي
رام الله - دنيا الوطن
أشار التقرير اليومي الصادر عن شركة آي سي أم كابيتال  أن اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة تختتم اليوم اجتماعات دامت ليومين لتحدد سعر الفائدة والسياسة النقدية ومن المحتمل أن يبقى الفدرالي على أسعار الفائدة عند 0.5% دون تغيير , في حين تتجه الأنظار إلى استمرار رؤية الفدرالي حول إمكانية رفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري مرتين كما أشار سابقا في اجتماعات سابقة قبل الانفصال البريطاني الذي خلط الأوراق لدى الفدرالي .

وأضاف التقرير أن  من المحتمل أن يتطرق الفدرالي إلى مخاطر الانفصال البريطاني وانعكاسه على الاقتصاد الأمريكي , وهو ماقد يدفع الفدرالي إلى ترك تشديد السياسة النقدية إلى الحالة الاقتصادية خلال الفترة القادمة.

من جانب آخر أوضح شعيب عابدي، المدير في شركة آي سي أم كابيتال  أن مؤشر الدولار تجاهل البيانات الايجابية التي صدرت خلال يوم أمس ليفقد 10 نقاط ويتداول حول مستويات 97.17  في ترقب لبيان الفدرالي اليوم..

حيث استقرت ثقة المستهلكين بالولايات المتحدة دون تغير يذكر في يوليو بما يشير إلى استمرار الزخم في الاقتصاد الأمريكي.

وكانت ثقة المستهلكين قد سجلت  97.3 هذا الشهر بعدما سجل 97.4 في يونيو. ولم يسجل المؤشر بذلك تغيرا يذكر عقب التصويت المفاجئ لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي هز أسواق المال العالمية وأدى إلى تراجع مؤشرات أخرى للمعنويات.

وأشار تقرير آي سي أم كابيتال، الشركة الرائدة في تقديم خدمة التداول على الفوركس والعقود مقابل الفروقات  بأن الذهب استقر حول مستويات 1320 دولار متجاهلا البيانات الايجابية من الاقتصاد الأمريكي في ترقب لنتائج اجتماع الفدرالي والذي سوف يكون مفتاح التداولات على الذهب خلال الفترة القادمة .

ومن المحتمل أن نشهد تراجعا نحو مستويات 1300 دولار في حال اقر الفدرالي برؤيته الايجابية عبر الفائدة مرتين خلال العام الجاري , في حين قد يشهد الذهب اختراق مستويات 1330 في حال رفض الفدرالي رفع الفائدة خلال العام الجاري مرتين على الأقل .

وشهد كل اليورو والإسترليني استقرارا أمام الدولار في ظل ترقب الأسواق لقرارات الفدرالي اليوم ليستقر اليورو دون مستويات 1.10 , في حين تداول الإسترليني حول مستويات 1.31 ومن المحتمل أن يدفع بيان الفدرالي الدولار لتحركات واسعة خلال اليوم بعد صدوره.

وكان الدولار قد قلص خسائره أمام الين الذي هبط دون مستويات 104 قبل أن يعود ويمسح بعضا من خسائره  بعدما  ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يونيو لتصل إلى أعلى مستوى لها في نحو ثماني سنوات ونصف السنة في علامة جديدة على أن سوق الإسكان تكتسب زخما.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت بواقع 3.5%  بوتيرة 592 ألف وهو أعلى مستوى لها منذ فبراير شباط 2008.

وواصلت أسعار النفط تراجعها خلال تداولات يوم أمس بفعل مخاوف تخمة المعروض لتقود الخام الأمريكي للتداول قرب مستويات 42 دولار قبل أن يتعافي ويتداول دون مستويات 43 بقليل وترتكز مستويات المقاومة حول مستويات 42.50

التعليقات