فريق ناشئو " غزة أونروا" لكرة القدم من مخيمات اللاجئين يشارك في بطولات السويد والدنمرك والنرويج الدولية

فريق ناشئو " غزة أونروا"  لكرة القدم من مخيمات اللاجئين يشارك في بطولات السويد والدنمرك والنرويج الدولية
رام الله - دنيا الوطن
بدأت في يوتيبوري مباريات كأس غوتيا لكرة القدم لفئة الأطفال واليافعين ، حيث جرت هذه المسابقة لأول مرة عام 1975 وستشهد هذا العام مشاركة اكثر من 1700 فريق من 80 دولة موزعين على فئات عمرية مختلفة للفتيات والفتيان.

رغم الحصار المفروض على قطاع غزة والمعاناة التي يعشها فتيان وشباب وأهالي قطاع غزة فان فريق من قطاع غزة يشارك في هذه الأوقات في بطولات السويد والدنمارك والنرويج الدولية حيث غادرت البعثة قطاع غزة منتصف شهر تموز الى النرويج .

ويعتبر فريق "غزة أونروا" هو  الفريق الوحيد المشارك من فلسطين حيث يضم لاعبين من أطفال مدارس وكالة الغوث الدولية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين  من الفئة العمرية 13 عاماً .

بدوره أكد السيد جمال نتيل رئيس البعثة والمدير الفني للفريق أن المشاركة في هذه البطولة هو نتيجة لمشروع بدأ العمل عليه منذ 2010 وأوضح بأن الفريق المشارك  يتألف من 14 طفلا من غزة يمثلون نخبة كروية تم اختيارهم من خلال التدريبات التحضيرية كما وخضع الفريق المشارك لتدريبات بدنية وتربوية وتقنية وأكد نتيل بأن الفريق يسعي من خلال هذه المشاركة الى تحقيق نتائج كبيرة في هذه المسابقة والمسابقات المستقبلية.

وأفاد نتيل بأن فريق فتيان غزة فاز أول أمس على فريق Bearums IF من النرويج بنتيجة 5- كما وفاز فريق فتيان غزة بالأمس على فريقSenadel Ulf  من النرويج بنتيجة 10 -0.  وأكد بأن فريق غزة سيلعب اليوم مع مع فريق Qrn Horten FK  اليوم في الدنمارك في تمام الساعة 14:10 بتوقيت الدنمارك.

وأشار السيد نتيل  بأن الفريق قدم عروض رائعة في كأس غوثيا في السويد فقد فاز في مباراتين وخسر مباراتين قبل التوجه إلي الدنمارك علي متن الباخرة للمشاركة في البطولة هناك ، وأوضح بأن تلك البطولة يشارك فيها 1157 فريق من 49 دولة ، وأن علم فلسطين  رفع بين أعلام 49 دولة ورفرف في افتتاحية البطولة.

ونوه إلي أن الفريق سيتوجه علي متن الباخرة إلي العاصمة النرويجية أوسلو للمشاركة في البطولة الدولية لمدة أسبوع ، والذي سيشارك بها 1155 فريق من كافة الاعمار حيث ستكون هذه المحطة الأخيرة للبعثة قبل العودة إلي أرض الوطن .















التعليقات