النائب الدكتورة نجاة أبو بكر تدعوا الى تبني مبادرة وطنية

النائب الدكتورة نجاة أبو بكر تدعوا الى تبني مبادرة وطنية
رام الله - دنيا الوطن
دعت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر الى تبني مبادرة وطنية، تدعوا فيها القوى الوطنية من الأحزاب والشخصيات المستقلة ومؤسسات المجتمع المدني، الى مبادرة تقضي باتخاذ منحى جديد فيما يخص العملية الانتخابية.

 في الوقت الذي تقترب فيه الانتخابات البلدية، يرى القائمين على هذه المبادرة ان العملية الديمقراطية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني هي باجراء انتخابات مجلس وطني أولا، يليها المؤتمر السابع لحركة فتح، ثم انتخابات رئاسية وتشريعية، ومن ثم العودة الى انتخابات بلدية، يكون سيرها ضمن المنطق الديمقراطي الذي يكفل حقوق الشعب الفلسطيني.

اذ ان اجراء انتخابات بلدية في ظل الوضع الراهن، من انقسام سياسي وتوتر على الأرض الفلسطينية مجتمعيا وسياسيا بسبب الحوادث الأليمة الخارجة عن السيطرة التي ألمت بنا مؤخرا، سيأتي في مصلحة بقاء الانقسام سترة واقية للاحتلال واصحاب الاجندات الخارجية لتبني مواقف لا تفضي الا الى مزيد من ضياع المشروع الوطني.

واجراء هذه الانتخابات البلدية دون الحديث عن انتخابات مجلس وطني ورئاسية وتشريعية سيكون له أثر عكسي علينا جميعا، وعليه ندعوا ابناء الشعب الفلسطيني، والمشاركين في الانتخابات البلدية ممن يقودهم الايمان المطلق بوحدة ومصلحة الشعب الفلسطيني الى التعاون معنا في الضغط اتجاه سير عملية ديمقراطية حقيقية، وليست مؤقتة لا تعالج بل تزيد من ألم هذا الجرح النازف.