عاجل

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

أخطار الشائعات ووسائل الاتصال الحديثة في محاضرة بصيف بلادي بنادي الشارقة الرياضي

رام الله - دنيا الوطن
استضاف النشاط الصيفي لصيف بلادي بنادي الشارقة الرياضي الثقافي مساء أمس وفي إطار فعالياته الموجه للشباب والنشء المشاركين استضاف بمقرع محاضرة بعنوان أخطار الشائعات ووسائل الاتصال الحديثة.

وتعد المحاضرة في إطار النشاط الثقافي والمجتمعي للنادي بهدف إكساب المشاركين الوعي الاجتماعي المطلوب من خلال التعامل مع وسائل الاعلام الحديثة وتثقيفهم بالاضرار المختلفة وقدمها مساعد أول عمر زمزم من القيادة العامة لشرطة الشارقة.

حضر المحاضرة محمد حمدان بن جرش عضو مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي رئيس اللجنة الثقافية والمجتمعية مشرف صيف بلادي لنادي الشارقة بجانب حضور عدد من أعضاء اللجنة واللجنة المنفذة وكوادر النادي.

وفي بداية المحاضرة قدم المساعد أول عمر زمزم الشكر لإدارة نادي الشارقة الرياضي الثقافي على تعاونها الدائم مع القيادة العامة لشرطة الشارقة في تنمية العلاقات بشأن التوعية المجتمعية والبرامج المشتركة مشيرا إلى أهمية هذا التعاون للمساهمة في خدمة المجتمع وخدمة أفراده .

وبين أن القيادة العامة لشرطة الشارقة حريصة على توعية جميع أفراد المجتمع لاسيما الشباب والنشء بمختلف الاخطار ليكون الحديث عن أضرار الشائعات وما يبث من خلال وسائل الاتصال الحديثة .

بعدها تناول سردا لطرق التعامل مع الوسائط الاعلامية الحديثة وشدد على  أهمية الوعي أثناء تلقي المعلومة لأنها قد تقود إلى طريق الجريمة والعقاب مشيرا إلى أن هناك  من يترصد بالشباب لبث الأفكار السلبية والشائعات عن طريق المواقع المفخخة والتي تبث الافكار الضالة وقد تخفى على الشباب والنشء لذا أكد على أهمية التحري والحرص على التثبت من الأخبار وعدم دخول المواقع المجهولة وغيرها .

وفي نهاية المحاضرة قام محمد حمدان بن جرش بتكريم المحاضرة والثناء على جهده وعلى تعاون القيادة العامة لشرطة الشارقة في تعزيز التعاون وتقديم التوعية للشباب من خلال صيف بلادي بنادي الشارقة والذي يقام برعاية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ومجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة .