الهلال الاحمر الاماراتي يفتتح مركزاً صحياً بمنطقة شحير بحضرموت

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، صباحاليوم الثلاثاء، برئاسة مشرفي مشاريع الهلال بحضرموت شوقي التميمي و المهندس خليل التميمي،مركزاً صحياً في منطقة شحير بمحافظة حضرموت بعد استكمال اعمال الصيانة وتأثيثها بكاملالتجهيزات والادوات الصحية من قبل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذهاالهلال في حضرموت لمساعدة شعبها على استعادة عافيته جراء الأحداث الاخيرة التي  شهدتها المحافظة .
الأخ شوقي التميمي أكد في حفل إعادة تأهيلوتشغيل المركز الصحي في مرحلة الاولى ان هذا المشروع الحيوي يأتي ضمن مشاريع كثيرةيعمل الهلال على تنفيذها على ارض الواقع وإعادة تأهيل البنية التحتية بمحافظتي حضرموت، مشيراً إلى ان المشروع يكتسب حيوية كبيرة كونه يقع في منطقة لا توجد فيها أي مستشفىاو مركزاً صحياً خلاف هذا المركز .
مضيفاً في كلمته خلال مراسم الافتتاح، أنأعادة افتتاح هذا المشروع الحيوي يأتي تجسيداً للاهتمام الذي تولية دولة الامارات وقيادتهاالرشيدة، لتحسين الأوضاع الإنسانية بصورة عامة، والصحية بصفة خاصة لأبناء حضرموت وتعزيزاًللمبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتخفيف معاناتهم ، ودعم قدراتهملمواجهة الظروف التي يتعرضون لها.
لافتاً الى ان مشاريع ترميم وصيانة المرافقالصحية ، ما هو إلا حلقة في سلسلة المشاريع التنموية التي ستنفذها الهيئة في محافظةحضرموت  وتحسين أوضاعهم الإنسانية وتلبية متطلباتهموتوفير الحياة الكريمة لهم.

وتجول وفد الهلال الاماراتي  في أقسام المركز واطلعوا على التجهيزات في صيدلةالمركز والمختبر وقسم الطوارئ وكافة الأجهزة المتوفرة في المختبر والأدوية والمستلزماتواستمعوا إلى مديره عن الخدمات التي سيقدمها للمرضى.
وبدورة عبر مدير المركز الصحي بمنطقة شحيرالدكتور فايز محمد العوبثاني عن شكره لدولة الإمارات وهلالها الأحمر الإماراتي علىكل الجهود التي يبذلها في أعادة بناء البنية التحتية في حضرموت وتأهيل المركز الصحيبمنطقة شحير التي تخدم حوالي  أكثر من 3 ألافاسرة بحدود 15 الف نسمة في مساحة جغرافية 20 كيلو مربع .
 يذكر ان محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيدبن بريك دشن يوم امس الأثنين العمل بالمنظومة القضائية وافتتاح محكمة ونيابةالاستئناف بالمكلا  بعد عام من سقوطها بيد تنظيم القاعدة ، وذلك بعد تأهيلهاوتأثيثها بكامل التجهيزات المكتبية من قبل هيئة الهلال الاحمر الاماراتي ضمنمبادراتها ومشاريعها الخيرية ، لإعادة بناء البنية التحتية في محافظة حضرموت.