شكارنة: الحفاظ على الأرض والسلم الاهلي والتنمية الاقتصادية اهم اهداف هيئة تسوية الأراضي والمياه.

رام الله - دنيا الوطن
افتتح اليوم القاضي موسى شكارنة رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه مكتب تسوية الأراضي في خربة أبو فلاح في محافظة رام الله، حيث جاء هذا الافتتاح تتويجاً للاتفاقية الموقعة بين الهيئة ومجلس أبو فلاح.

وكان في استقبال القاضي شكارنة رئاسة المجلس ممثلة بالسيد مسعود دعيس والمهندس محمد شومان ولفيف من الأهالي حيث تم قص شريط الافتتاح والتجول برفقة المجلس والأهالي داخل المكتب، وفي كلمته الترحيبية أوضح المهندس محمد شومان الأهمية الكبيرة لأعمال التسوية ومدى انعكاسها في الحفاظ على الأرض وأيضا على حقوق المواطنين وان أهالي القرية مؤمنين بضرورة القيام بها.

وتحدث السيد مسعود دعيس رئيس المجلس القروي قائلاً ان المجلس وفر ما يلزم للبدء بأعمال التسوية وقد تم القيام بحملة توعية للمواطنين وان التعاون مع هيئة التسوية ممثله بالقاضي شكارنة هو الذي اخرج الموضوع حيز التنفيذ.

وفي معرض كلمته قال القاضي شكارنة ان عملية التسوية تحظى باهتمام كبير على مستوى القيادة الفلسطينية ممثلة بسيادة الأخ الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، لان اعمال التسوية تعتبر مهمة وطنية من الدرجة الأولى، وان الحفاظ على الأرض وملكية المواطنين والتنمية الاقتصادية اهداف رئيسية لعملية التسوية، واننا لن ندخر أي جهد في ذلك علماً ان هذا الموضوع على أهميته يحتاج الى تكاتف الجميع حكومة وهيئات محلية ومواطنين وان عملية التسوية انطلقت سابقا في دورا، وبيت لحم وسلفيت ولكن جددت انطلاقتها في أبو فلاح، لذلك فإننا نهيب بالجميع التعاون التام في اعمال التسوية.

وفي نهاية اللقاء شكر القاضي شكارنة المجلس على حسن الاستقبال وعلى ما بذل من جهود لإنجاح هذا الافتتاح وان عملية الاتصال والتواصل ستبقى مستمرة حتى تحقيق المطلوب.