د. الأغايؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين الشعبين

رام الله - دنيا الوطن
إستقبل د. زكريا الأغا عضواللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في مكتبه فيغزة، وفدا دبلوماسيا برئاسة السيد دانيال ستيميز سكرتير أول القسم السياسي فيممثلية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين، حيث بحث معهم اخر التطورات على صعيد القضيةالفلسطينية، واستمرار حكومة الإحتلال الإسرائيلي في تعطيل العملية السلمية وتصعيدالإستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإجراءات تهويد القدس المحتلة وذلك فيإطار تصعيد إجراءات التمييز والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني في الأراضيالفلسطينية المحتلة.

وبحث رئيس دائرة شؤوناللاجئين مع الوفد الإفريقي الضيف الحقوق الوطنية الفلسطينية واستمرار الجهودالفلسطينية على بناء الوحدة الوطنية وتتويجها بالمصالحة الفلسطينية، وفي هذاالسياق صدر القرار بتحديد موعد الإنتخابات للهيئات المحلية في شهر أكتوبر من العامالجاري.

هذا وقد أشار د. الأغا الىعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين منذ عهد القائدين الراحلين ياسر عرفات ونيلسونمانديلا ودورهما البارز في دعم تحرر الشعوب ومناهضة التمييز العنصري، وعلى أهميةاستمرار التعاون مع حكومة جنوب إافريقيا.

هذا وأكد الوفد الضيف علىدعم جنوب إفريقيا للحقوق الفلسطينية التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية حتىنيل الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.