النائب أسامة السعدي يطالب بتعويض المزارعين في سهل البطوف وانشاء مشاريع تطويرية

النائب أسامة السعدي يطالب بتعويض المزارعين في سهل البطوف وانشاء مشاريع تطويرية
رام الله - دنيا الوطن
ابرق النائب اسامة السعدي، العربية للتغيير - القائمة المشتركة،  أمس (الاثنين) رسالة عاجلة الى وزير الزراعة أوري أريئيل حول الضرر الناجم عن تدمير الخنازير البرية للمحاصيل في سهل البطوف والخسائر الفادحة التي يتكبدها المزارعين وتنصل الدولة والوزارة من تعويضهم وتقديم الحلول لهذه الظاهرة، عدا عن دعم مشاريع تطويرية في البطوف .

كما وتوجه النائب السعدي بطلب الى وزير الزراعة مطالبا اياه بقيام الوزارة بمسح شامل للأضرار الناجمة عن ذلك وموازات التعويض بالتعويض الذي تقدمه الوزارة والحكومة للمزارعين بعد تلف المحاصيل بسبب الفيضانات او لاسباب اخرى ناجمة عن حالة الطقس.

كما وطالب السعدي بعقد جلسة مع الوزير ومندوبون عن المزارعين في سهل البطوف للاطلاع على اوضاعهم ولعرض عوائق اخرى تواجههم وتحد من المنتوج الزراعي لهذا السهل الذي يعد شريان حياة للمنطقة وما حولها ومصدر دخل لمئات العائلات وأكد السعدي على ضرورة إقامة مشاريع الري وتجفيف الغرق، التي ترفضه السلطات والدوائر المختصة  بذريعة الأذى للبيئة.

وانهى السعدي رسالته بالتطرق الى المشاريع المستقبلية المزمع إنشاءها في السهل على حساب أراضي زراعية خاصة وطالب الوزير بتوضيح الامر سيما وان هناك مخطط للاعلان عن البطوف منطقة منظر طبيعي "وحماية البيئة"، وتبعات هكذا قرار وتوجه على الزراعة والمزارعين.

التعليقات