الأشغال العامة تُنهي العمل في مشروع توسعة مبنى نيابة و محكمة جنين بكلفة 2.2 مليون يورو

الأشغال العامة تُنهي العمل في مشروع توسعة مبنى نيابة و محكمة جنين بكلفة 2.2 مليون يورو
رام الله - دنيا الوطن
أنهت وزارة الأشغال العامة و الاسكان العمل في مشروع توسعة مبنى نيابة ومحكمة بداية وصلح جنين، شمال الضفة الغربية ، بتكلفة مالية بلغت حوالي 2.2 مليون يورو .

و قال وكيل وزارة الأشغال العامة و الاسكان م . فايق الديك خلال الاحتفال بافتتاح مشروع التوسعة أن هذا المشروع يأتي ضمن برنامج تعزيز السلطة القضائية التي تشكل أحد الركائز الرئيسية الثلاث لمنظومة الحكم في فلسطين ، مضيفاً أنه و  بدعم من الاتحاد الاوروبي يتم تنفيذ و انشاء و توسعة مباني المحاكم في كل من قلقيلية و سلفيت و دورا  ، عدا عن انشاء مبنى نقابة المحامين في رام الله ، بتكلفة مادية وصلت الى 20 مليون يورو .

من جهته قال محافظ جنين إبراهيم رمضان أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود المبذولة لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، ومشيدا بكافة الداعمين والقائمين على هذا المشروع، الذي سيساهم في النهوض بقطاع العدالة .

في حين أكد رئيس مجلس القضاء الاعلى المستشار سامي الصرصور، أن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى- ورغم الصعوبات التي يفرضها الاحتلال والظروف المحيطة بالواقع الفلسطيني التي تعرقل طريق العدالة - إنما تحاول جاهدة أن تتقدم بخطواتٍ حثيثة وثابتة نحو بناء سلطة قضائية مستقلة وفاعلة، وتسعى إلى تهيئة كل الظروف لتوفير المناخ الملائم لتحقيق العدالة والنزاهة بكافة أشكالها .

من جانبه، أكد ممثل الاتحاد الاوربي ريكاردو رُسي، استمرار دعم الاتحاد الاوروبي لقطاع العدالة في فلسطين،  مشيدا بالتعاون المشترك مع المؤسسات ذات الاختصاص، وبلدية جنين، ووزارة الأشغال العامة. وأوضح ان الاتحاد الأوروبي خصص 18 مليون يورو للنهوض بقطاع العدالة، من أجل تقديم خدمة افضل للمواطنين.