"جمعية نور" تفتتح معرضها الصيفي دعماً للتراث والتنمية الريفية تحت شعار" مجتمع يقاوم وينتج"

"جمعية نور" تفتتح معرضها الصيفي دعماً للتراث والتنمية الريفية تحت شعار" مجتمع يقاوم وينتج"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت رئيسة جمعية نور للرعاية الصحية والإجتماعيّة مارلين حردان المعرض الصيفي الذي تقيمه الجمعية للسنة الثامنة عشرة على التوالي، دعماً للتراث والتنمية الريفية، تحت شعار "نفعل في مجتمع يقاوم ويُنتج"، وذلك خلال احتفال اقيم في مركز "نور" في  الحمرا بيروت، بحضور رئيسة المجلس النسائي اللبناني اقبال دوغان، الرئيسة السابقة للمجلس جمال غبريل، نائب رئيسة المجلس النسائي اللبناني أمينة الصندوق في جمعية نور منى قاصوف، رئيسة اللجنة الثقافية في المجلس النسائي اللبناني ندى الصفاوي سعد، رئيسة تجمع النهضة منى فارس، الرئيسة السابقة لمؤسسة رعاية اسر الشهداء ناديا حجل، وفعاليات نسائية وممثلات عن الهيئات النسائية للأحزاب والقوى اللبنانية.

المعرض الذي يستمر 15 يوماً، ويعود ريْعه إلى سيّدات محترف الكفيْر، يسلط الضوء على المنتجات اللبنانية ويرمي إلى مساندة المرأة ودعم منتجاتها. ويشتمل هذا العام تصاميم حديثة لحِرف ومشغولات يدويّة تم إنتاجها في مختلف القرى اللبنانية من قبل سيّدات جمعية نور وسيّدات منطقة الكفير.

كما يتضمن معروضات للزي التراثي التقليدي من عباءات ومطرزات شرقيّة وتصاميم مطرزة يدوياً لرداء المرأة التقليدي، بالإضافة إلى مجموعة من الوسائد المطرّزة، ومطرزات مصممة للتعليق على الجدران باستخدام مزيج مبتكر من رسومات التطريز بأسلوب التزيين الفني والزخارف المستوحاة من الطبيعة، فضلاً عن الفخار المصنوع في منظقة راشيا الفخار، والصابون البلدي وزيت الزيتون.

حردان

وبعد قص شريط الافتتاح أكدت حردان عزم الجمعية على مضاعفة دورها في المجالات التي تهتم بها، الصحية منها والتربوية والتنموية، معتبرة أن العمل في هذا المجال ليس ترفاً، بل مسؤولية وطنية نتحملها بملء ارادتنا، انطلاقاً من كوننا اصحاب رسالة حق وخير وجمال، ومعنيون باهلنا وناسنا وكل أبناء شعبنا.

وشددت حردان على أن ما تقدمه الجمعية من خدمات صحية ومساعدات تربوية لا يلغي أولوية الاهتمام بالتنمية الريفية، ونحن من خلال هذا المعرض نجسد الالتزام بهذه الأولية، لأنها ترتبط بتحسين حياة الناس وتحصينهم في مناطقهم، كما وتفتح نافذة كبيرة أمام المرأة لتكون منتجة ومساهمة في عملية التحصين والبناء المجتمعي، خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها بلدنا ومناطقنا.

ولفتت حردان إلى أن الهجمات التي تعرضت لها بلدة القاع، والحديث عن تهديدات ، كانت سبباً لتأجيل "اللقاء الصباحي" الذي كان مقرراً هذا الشهر، إلى تشرين الثاني المقبل، وقالت: ان مسيرة  نشاطات جمعية نور مستمرة ومتواصلة، وبارادة الحياة نواجه الارهاب.

دوغان

وتحدثت رئيسة المجلس النسائي اقبال دوغان كلمة نوهت فيها بالعلاقة بين المجلس والجمعية، وبدور الجمعية وما تقوم به الجمعية من نشاطات. كما تطرقت الى انتخابها رئيسة للمجلس والدور المناط بهذا المجلس.

التعليقات