بحضور الفنان الديرى .. إالثقافة والفكر الحر تحتفى بأوائل الثانوية العامة في خانيونس

بحضور الفنان الديرى .. إالثقافة والفكر الحر تحتفى بأوائل الثانوية العامة في خانيونس
غزة - دنيا الوطن
احتفت جمعية الثقافة والفكر الحر من خلال مركزها الثقافى بأوائل الثانوية العامة بمحافظة خانيونس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بخانيونس .

وحضر الحفل الذي أقيم في بمقر الجمعية ، مساء أمس الاثنين ، وتخلله فقرات فنية قدمها الفنان التشكيلي محمد الديري ،وعروض دبكة شعبة وفلكلورية، حشد من أهالي المتفوقين ولفيف من قيادات المجتمع المحلى والأهلي ، ومدرسي ومدراء وقيادات من مديرية التربية والتعليم في خانيونس .

وهنأت الاستاذة مريم زقوت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر في كلمتها الافتتاحية الطلبة المتفوقين وباركت لهم جهودهم وصبرهم وثباتهم رغم الصعاب التي يعيشونها جراء مجمل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة في القطاع وتحديهم وقهرهم لها بهذا التفوق .

وشددت زقوت على ضرورة ان تولى كافة المؤسسات التربوية و الحكومية والاهلية اهمية للتعليم ،مشيرة الى ان الاستثمار في التعليم بكل مستوياته يعد امرا استراتيجيا لا يقبل المساومة بالنسبة للشعب الفلسطيني؛ لأنه يعني استثمار في الانسان المخزون الاستراتيجي ورأس مالنا الوطني .

واكدت مدير عام جمعية الثقافة على اهمية التعليم واهمية الارتقاء به من حيث الجودة والمستوى المعرفي ومن حيث اساليب التدريس، مشددة على اهمية اتباع الاساليب الحديثة في التعليم لأنها الضمانة لمواكبة روح العصر.

و أوضح خالد ماضي مدير الدائرة الفنية ، أن التفوق الذي حققه أبناء قطاع غزة في امتحانات الثانوية العامة رغم التحديات والظروف الصعبة التي يعيشوها جراء استمرار الحصار هو ثمرة جهد متكامل من قبل المعلمين وادارات المدارس واشراف ومتابعة مديرية التربية والتعليم وجهد واخلاص اولياء الامور ، وهنأ ماضي الطلبة وذويهم بتفوقهم، ودعاهم للاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة تحتاج مزيداً من الجد والاجتهاد، مؤكداً على أهمية اختيار التخصص المناسب لرغبات وقدرات الطالب مشيراً إلى أن طلبة اليوم قادة المستقبل وبناة الدولة ، مشيدا بجهود جمعية الثقافة والفكر الحر وبرامجها التربوية الداعمة ومثنيا لرعايتها وتنظيمها لهذا الحفل المميز.

وفى نهاية الحفل كرمت ادارة الجمعية ومديرية التربية والتعليم بخانيونس الطلبة المتفوقين وقدمت لهم شهادات شكر وهدايا .