مجموعة طلال أبوغزاله ومكتب عمان اليونسكو وهيئة البتراء يطلقون ألبوم البتراء

مجموعة طلال أبوغزاله ومكتب عمان اليونسكو وهيئة البتراء يطلقون ألبوم البتراء
رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة دانا فراس، وبحضور سعادة الدكتور طلال أبوغزاله ومعالي السيدة لينا عناب وزير السياحة والآثار وعدد من السفراء وكبار المسؤولين الدوليين والمؤسسات المحلية تم إطلاق ألبوم "بتراء" لعازف البوق الإيطالي العالمي لوكا أكينو بالاشتراك مع الأوركسترا الوطنية الأردنية.

وجاء الحفل والألبوم نتاج شراكة راسخة وطويلة الأمد بين مجموعة طلال أبوغزاله ومكتب اليونسكو في عمان والتنمية البتراء وسلطة اقليم السياحة (PDTRA)، ضمن عملهم في دعم ومساندة الحملة العالمية لليونسكو # متحدون مع التراث.

وبدأ الحفل في أجواء ساحرة في موقع البتراء الصغيرة، بحضور عشاق الجاز والموسيقى العالمية مساء في ظلال صخور البتراء الصغيرة قدم العازفون معا موسيقى نابضة بالحياة حيث عزف لوكا أكينو على (البوق)، وناتالينو ماركيتي على (الأكورديون)، وسيرجيو كاسال على (الفلوت)، ومع عازفي فرقة الأوركسترا الوطنية الأردنية آنا ماريا ماتشوزكاك على (الكمان)، وباسم الجابر على (الكمان الأجهر)، وبراد برومفيلد على (الايقاع)، وفاردان بيتروسيان على (الكمان) ولورينتيو باسيو على (أوبوا)، إلى جانب عازف الكمان كريستوفر جنكينز.

ورحب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بكافة الحضور معربا عن أهمية البتراء السياحية للأردن، والتي لابد وأن تأخذ الاهتمام اللازم من مختلف الجوانب والتي أبرزها وجود الإشارات الإرشادية على الطريق الرئيسي، مبينا أنه ومن خلال جمعية الأوركسترا والتي ترأسها فخريا جلالة الملكة نور الحسين، سنعمل على بذل كافة الجهود الممكنة والحثيثة من أجل اكتشفاها وتوفير الاهتمام الأكبر بها من شتى النواحي.

ووجه الشكر الجزيل الى كل من تحمل عماء السفر لحضور الأمسية الرائعة، مؤكدا أن جمال المكان وسحره يستحق كل هذا العناء، موجها الشكر الجزيل إلى كل من سعادة الأستاذ محمد النوافلة رئيس مفوضية البتراء، وسعادة السفير الإيطالي ومعالي الأستاذ جريس سماوي، وسعادة الأستاذة كوستانزا فارينا.

ووجه الشكر الجزيل الى كافة الجهات القائمة على حملة متحدون مع التراث التي تهدف من خلال اختيار البتراء إلى تعزيز البتراء كوجهة سياحية ساحرة آمنة ولا تضاهى ولدعم السياحة في الأردن دولي، مؤكدا أن هذه المدينة تمثل الكنز والتاريخ والثروة، والجمال، وأنها "جنة" على الأرض.

وختاما طالب أبوغزاله بإنشاء فريق عمل من مجموعة طلال أبوغزاله واليونسكو وسلطة إقليم البتراء وTrust، ووزارة السياحة لمشروع "اكتشف البتراء" لإبراز هذه الثروة التاريخية الحضارية السياحية وتبني كل ما يخدم مدينة البتراء.

وسيتم إنتاج الألبوم من خلال مؤسسة تسجيلات طلال أبوغزاله الدولية التي تم تأسيسها مؤخرا والتي تم انشاؤها لتطوير صناعة الموسيقى في الأردن ولتوفير الخدمات المتخصصة بحقوق التأليف والنشر المتعلقة بإنتاج الموسيقى والبث.

وفي نهاية الحفل تلقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله هدية خاصة من الدكتور عماد حجازين نائب رئيس سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي لمساهمته في تطوير ودعم صورة البتراء دوليا من خلال مشروع بتراء.






التعليقات