تنفيذي الخليل يوصي بأنجاح ودعم الانتخابات المحلية

تنفيذي الخليل يوصي بأنجاح ودعم الانتخابات المحلية
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري السابع والخمسون للمجلس التنفيذي في المحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والهيئات الرسمية وذلك بحضور نائب المحافظ مروان سلطان ومنسقة المجلس الهام القواسمي . 

افتتح المحافظ الاجتماع حيث تم إقرار الجلسة السابقة ومتابعة التوصيات التي تم اتخاذها ومن ثم استعرض الوضع العام خصوصا فيما يتعلق بالحصار المفروض من قبل قوات الاحتلال على المواطنين في المحافظة حيث أكد حميد أن الجهود والضغوطات التي مارستها السلطة الفلسطينية خلال الفترة الماضية أثمرت عن فتح اغلب المداخل وان العمل يجري على فتح جميع الطرق قبل يوم الخميس المقبل موجها
تحياته لكافة المواطنين على صمودهم وثباتهم أمام سياسات الاحتلال العنصرية . 

حميد طالب من كافة الجهات ذات العلاقة بتكثيف محاربة ظاهرة المركبات الغير قانونية واعتقال تجارها وإغلاق الأماكن التي يتم بيعها فيها وإنهاء هذا الملف بشكل جذري .

من جهة أخرى طالب المحافظ من وزارة الاقتصاد بتوفير خط ساخن للمواطنين للتبليغ عن أي تلاعب بالأسعار واستغلال للمواطنين من قبل بعض المحلات والتجار.

شدد حميد على توفير كامل الدعم والإسناد لإنجاح انتخابات الهيئات المحلية ومتابعة هذا الموضوع بشكل مستمر في كافة أرجاء المحافظة داعيا المواطنين إلى المسارعة في التسجيل قبل نهاية الموعد المحدد لذلك. 

تحدث الحضور عن الجهود التي تبذل في مواجهة سياسات الاحتلال التهويدية خصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف والدور الكبير الذي تلعبه وزارة الأوقاف من خلال عملها الميداني في مواجهة هذه السياسات، تم توجيه الشكر
لوزارة التربية والتعليم على جهودها في تطبيق النظام التعليمي الجديد في الثانوية العامة ، دعا المجلس إسناد مديرية الصحة في إغلاق كافة المراكز والعيادات والمؤسسات الصحية الغير المرخصة ورفض المجلس أي تهديد من قبل المواطنين لأي موظف وإخضاع من يقوم بذلك للإجراءات القانونية ، أيضا طالب المجلس الجهات ذات العلاقة بعدم منح أي ترخيص لأي بناية لا تتوافق مع شروط السلامة العامة .

ومن ثم تم فتح باب النقاش حول القضايا التي تم طرحها أو أي مواضيع أخرى للخروج بتوصيات من شأنها توفير أسرع الحلول الممكنة لها .