مجموعة من الشباب والاعلاميين ومتدربي كليات الحقوق يدعوا لضرورة اللجوء للحواء والقانون

رام الله - دنيا الوطن
دعا مجموعة من الشباب والاعلاميين ومتدربي كليات الحقوق الى ضرورة تغليب ظاهرة الحوار واللجوء الى القانون ونبذ ظاهرة العنف. وذلك خلال وورشة عمل عقدتها جمعية كنعان للتطوير المجتمعي الشبابية بالتعاون مع  مؤسسة زمام الشبابية. وذلك في مقر  جمعية كنعان الشبابية وسط مدينة اريحا بحضور موسى سلامة نائب رئيس الجمعية ومحمد دويك منسق مؤسسة زمام الشبابية بالمحافظة وعدد من طلبة الحقوق من ابناء المحافظة وعدد من منتسبي ومتطوعي الجمعية بالمحافظة. ويحدث دويك حول التعاون القائم بين الجمعية وومؤسسة زمام وكذلك اهتما مؤسسة زمام بالتنشبيك والتعاون مع المؤسسات الشبابيية في اريحا ومختلف محافظات الوطن.

وبين سلامة ان جمعية كنعانى معنية بطرح وتناول هموم وقضايا المجتمع والظواهر التي تظهر هنا او هناك وايمان الجمعية بقدرة ورغبة الشباب على محاربة كل الظواهر السلبية وصنع مستقبل لغد افضل بالتوعوية وعقد الورش والعمل التطوعي بما يخدم المجتمع.

وتحدث محمد قطام ورندة ابو زايد وعدد من متدربي كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية الى جانب عدد من المداخلات حول اهمية وضرورة سيادة القانون والاحتكام الى القانون في فض النزاعات او الخلافات التي قد تظهر هنا او هناك وتغليب لغة القانون والحوار على لغة ردات الفعل ومحاولة "اخذ اواسترداد الحقوق باليد" وعدم الاحتكام الى العنف تحت اي مبرر مؤكدين على اهمية سيادة القانون والاحتكام اليه وحاربة محاولات الثار العائلي والتي تجر ويلات وتطال ضحيا ابرياء.