فوز مرشحون برئاسة غرفة صناعة الحبوب متورطون في قضايا فساد التوريد الوهمي

فوز مرشحون برئاسة غرفة صناعة الحبوب متورطون في قضايا فساد التوريد الوهمي
رام الله - دنيا الوطن
 فاز اليوم 10 أعضاء بالتزكية في الانتخابات المؤجلة  لغرفة صناعة الحبوب  باتحاد الصناعات المصرية  بعد انسحاب قائمة الاصلاح برئاسة وليد دياب اعتراضاً علي اجراء الانتخابات.

وكانت قائمة الاصلاح والتي تضم كل من وليد دياب، عبد الرحمن المرشدي، ومجدي الوليلي، ويسري الهواري وعلاء منيسي وأحمد العناني ومحمد عويضة وسيد عبد السميع، قد أعلنت انسحابها من خوض انتخابات قبل ان يتم الحكم في جميع قضايا الفساد الكبري التي تحيط ببعض المرشحين سواء من أعضاء المجلس الحالي او المرشحين الجدد.

وقد علق وليد دياب رئيس شركة الطحانون المصريين والمرشح علي رأس قائمة الاصلاح علي نتيجة الانتخابات قائلا: "فوز القائمة المنافسة بالتزكية يضاعف من فرص الفساد في منظومة القمح خاصة مع وجود مرشحين تطولهم اتهامات في قضية فساد توريد القمح الوهمي ومطلوبين قضائياً."

وأضاف دياب أن أعضاء قائمة الاصلاح لم يكونوا يوما طامعي او طالبي سلطة او منصب بل كانوا وسيظلوا حريصين علي مصلحة هذا الوطن والتصدي لأي فساد في هذا القطاع الهام.

وكان من ضمن من تطولهم هذه الاتهامات عبد الغفار السلاموني  صاحب قضية  فساد القمح في العبور والتي تم الكشف عنها خلال الاسابيع الماضية والتي يحقق فيها النائب العام الآن. ذلك بالاضافة الي كشف لجنة تقصي الحقائق، المُشكلة من البرلمان، أمس عن وجود عجز يقدر ب173 مليون جنيه في صوامع يملكها رأفت نصير حيث أظهرت اللجنة تورط صوامع آرم في توريد قمح وهمي بلغ 61 الف و803 طن وكذلك حامد الشوادفي الشهير بعمرو الهياتمي و الشريك في صومعه قرية الأسد التي ثبت بها عجز  بأكثر من ٢٣ الف طن بما يوازي ستين مليون جنيه تقريبا.

التعليقات