النائب مسعود غنايم: خطاب نتنياهو يصدق فيه حديث الرسول الكريم : صدقك وهو كذوب

النائب مسعود غنايم: خطاب نتنياهو يصدق فيه حديث الرسول الكريم : صدقك وهو كذوب
رام الله - دنيا الوطن
عقّب النائب مسعود غنايم (رئيس الكتلة المشتركة, الحركة الإسلامية) على خطاب نتنياهو الموجّه للعرب في البلاد بأنه غريب ويدعو الاستغراب من حيث التوقيت والسياق، فإذا كان الخطاب اعتذار عما قاله يوم الانتخابات حول تقاطر العرب لصناديق الاقتراع فقد مرّت سنة ونصف للانتخابات والوقت متأخر لأي اعتذار.

إن فحوى الخطاب ومضمونه يقطر بوعود وردية هي مطلب ورغبة كل عربي يريد العدالة والمساواة ولكن النية من وراء هذه الوعود باعتقادي نية سيئة, لأن الخطاب كما يبدو موجه لجهات خارج البلاد والمعني بالرسالة من وراء الخطاب هي منظمة OECD والرأي العام الاوروبي. إن نتنياهو يريد ان يبث بأنه معني ويريد دمج العرب في سوق العمل وفي التعليم ويتطلع لاندماج وشراكة حقيقية وأنه يريد توفير الأمان للقرى والمدن العربية وهذه مطالب يريدها كل عربي في هذه البلاد, ولكن نتنياهو لم يتطرق للشق الأخر والأهم وهو أسباب عدم اندماج العرب وأسباب التمييز ضدهم وهي سياسة حكومته. وعندما ذكر المرأة العربية التي قتل أفراد عائلتها وطلبت منه توفير الأمن لها ببلدها, تناسى بأن القاتل ما زال حراً طليقا.ً يصدق في خطاب وكلام نتنياهو حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : صدقك وهو كذوب.

 لا نريد من نتنياهو خطابات وكلام في الهواء لدر الرماد في العيون, بل نريد أفعال تثبت أنه تراجع عن  سياسة التحريض على العرب وممثليهم وأنه فعلا يريد تحقيق المساواة, وان لم يفعل ذلك فسيبقى كلامه مجرد شعارات سياسية .

التعليقات