خلال إستقباله وفدا من جنوب إفريقيا د. الأغا يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين الشعبين

خلال إستقباله وفدا من جنوب إفريقيا د. الأغا يؤكد على أهمية تطوير العلاقة بين الشعبين
رام الله - دنيا الوطن
إستقبل د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في مكتبه في غزة، وفدا دبلوماسيا برئاسة السيد دانيال ستيميز سكرتير أول القسم السياسي في ممثلية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين، حيث بحث معهم اخر التطورات على صعيد القضية الفلسطينية، واستمرار حكومة الإحتلال الإسرائيلي في تعطيل العملية السلمية وتصعيد الإستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإجراءات تهويد القدس المحتلة وذلك في إطار تصعيد إجراءات التمييز والفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبحث رئيس دائرة شؤون اللاجئين مع الوفد الإفريقي الضيف الحقوق الوطنية الفلسطينية واستمرار الجهود الفلسطينية على بناء الوحدة الوطنية وتتويجها بالمصالحة الفلسطينية، وفي هذا السياق صدر القرار بتحديد موعد الإنتخابات للهيئات المحلية في شهر أكتوبر من العام الجاري.
هذا وقد أشار د. الأغا الى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين منذ عهد القائدين الراحلين ياسر عرفات ونيلسون مانديلا ودورهما البارز في دعم تحرر الشعوب ومناهضة التمييز العنصري، وعلى أهمية استمرار التعاون مع حكومة جنوب إافريقيا.
هذا وأكد الوفد الضيف على دعم جنوب إفريقيا للحقوق الفلسطينية التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية حتى نيل الإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.