"الثقافة" تختتم مخيم "قيمنا بها نحيا" الثقافي

"الثقافة" تختتم مخيم "قيمنا بها نحيا" الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة الثقافة الفلسطينية حفلاً لاختتام فعاليات مخيم "قيمنا بها نحيا" الثقافي الترفيهي، بحضور م.سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة وعدد من المدراء العامين بالوزارة وضيف الحفل د.محمود العجرمي نائب رئيس جامعة فلسطين.

وأوضحت أ.رندة الشرفا مديرة وحدة المرأة بالوزارة أن فكرة إقامة المخيم جاءت انطلاقا من مسئولية وزارة الثقافة تجاه كافة شرائح المجتمع الفلسطيني وشريحة الأطفال على وجه الخصوص والاهتمام بهم ورعايتهم جسدياً ونفسياً، مؤكدة أن المخيمات تساهم في التخفيف من معاناة الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهم وإدخال البسمة إلى قلوبهم والتأكيد على دورهم الفعال كفئة مهمة وحيوية في المجتمع، وتعليمهم مهارات مختلفة، وإكسابهم العديد من السلوكيات والقيم الإيجابية.

وأضافت أن المخيم استمر لمدة اسبوع متواصل بمشاركة حوالي 70 طفل وطفلة ضمن الفئة العمرية 6-12 عام، وتخلله العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والرياضية والترفيهية وعرض الأفلام الهادفة، مبينة أنه تم من خلال المخيم زرع عدد من القيم الإيجابية في نفوس الأطفال المشاركين.

وأشارت أنه تم تنظم العديد من الزيارات الميدانية على هامش المخيم أهمها لمركز اسعاد الطفولة وقرية الفنون والحرف ونقابة المهندسين ومدينة رينبو الترفيهية بالإضافة لزيارات للأماكن الأثرية في مدينة غزة مثل قصر الباشا والمسجد العمري الكبير لتعريف الأطفال بتراثهم العريق، واختتمت فعاليات المخيم الى برحلة ترفيهية لمنتجع الدلفين غرب مدينة غزة.

وتخلل حفل الاختتام العديد من الفقرات الفنية والترفيهية وعرض مسرحي هادف بالإضافة لإقامة معرض لعرض الأعمال الفنية والمشغولات اليدوية التي أنتجها الأطفال خلال المخيم.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطواقم المشرفة وفريق المنشطين والجهات التي شاركت في إنجاح فعاليات المخيم.