محافظة تعز اليمنية تتحدى الاوبئة

محافظة تعز اليمنية تتحدى الاوبئة
رام الله - دنيا الوطن - حسام الخرباش
أعلن مدير صندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز المهندس غازي احمد علي ،ان حملات نظافة واسعة تشهدها مدينة تعز وأطرافها بدعم من منظمة "مرسي كور" التابعة للامم المتحدة تستمر لمدة ٦٠يوما.

واشار المهندس غازي في تصريح خاص لموقع"دنيا الوطن"، الى ان المنظمة تكفلت بالبدل النقدي لعدد٣٧عاملا وسائق ترحيل مخلفات. كما قامت بتوقيع عقد مع شركة "سبا" للمقاولات لدعم الحملة بمعدات الشركة لازالة المخلفات الصلبة، فيما يشارك الصندوق بمعداته ويتكفل بكافة نفقاتها والنفقات الجانبية بالرغم من انعدام موارد الصندوق وازمته المالية.

واوضح ان الصليب الاحمر الدولي تكفل بدفع البدل النقدي لنحو١٥٠عاملا وسائقا في اطراف المدينة وداخلها لمدة ثلاثة اشهر،وتكفل الصندوق ببقية الاحتياجات، وبعد نجاح الحملة الاولى وقع الصليب عقدا اخر مع الصندوق لمدة ثلاثة اشهر وانتهت الحملات التي شارك بها الصليب الاحمر في اخر شهر رمضان،مشيداً بتعاونه في هذا الظرف الذي تمر به محافظة تعز وسط اليمن.

واضاف المهندس غازي: لقد "واجهتنا العديد من المشاكل والعوائق منذ بداية الحرب واول العراقيل كانت توقف ايرادات الصندوق كما ان مكب النفايات الرئيسي لم نستطع الوصول اليه منذ اندلاع الحرب بسبب المعارك، واستحدثنا بجهود كبيرة مكب نفايات لحملة اطراف المدينة ومكب اخر لحملة داخل المدينة كما ان تعطل عدد من المعدات شكل نقص ولكن الجهود تمكنت من سد النقص في هذه المشكلة اضافة الى عراقيل الحرب والمخاطر".

واكد ان الصندوق قام بحملات رش مبيدات لمكافحة البعوض داخل المدينة للحد من تفشي مرض حمى "الضنك" الذي اصاب الالاف داخل المدينة وقتل المئات كما ساهمت حملات النظافة بالحد من تكاثر البعوض، منوهاً الى انه لن يسمح بحدوث كارثة بيئية وصحية في تعز بهذا الوقت الصعب الذي تعيشه المدينة وسيبذل اقصى مايمكن لخدمة مدينته.

وفي ختام حديثة الى موقع "دنيا الوطن" شدد على ضرورة تعاون المواطن والمنظمات واطراف الصراع في نجاح حملات النظافة من اجل السكان الابرياء بدرجة اساسية وتفادي حدوث كارثة بيئية في عاصمة الثقافة تعز".