صندوق تطوير واقراض البلديات يستقبل بعثة من الشركاء المانحين

صندوق تطوير واقراض البلديات يستقبل بعثة من الشركاء المانحين
رام الله - دنيا الوطن
افتتح الدكتور توفيق البديري مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات ورشة عمل لتقييم الإعدادات الخاصة بتصميم المرحلة الثالثة من برنامج تطوير البلديات MDPIII اليوم، معربا عن اهتمام الصندوق بمواصلة تنفيذ برنامج تطوير البلديات بعد نجاح البرنامج بدورته الأولى والثانية التي هدفت الى تحسين الخدمات المقدمة من البلديات للمواطن الفلسطيني، ورفع قدرات البلديات، حيث يعتبر برنامج تطوير البلديات من اهم البرامج الوطنية التي صممت من خلال صندوق البلديات لنقل العمل التنموي في قطاع الحكم المحلي نقلة نوعية لدعم الهيئات المحلية لترتقي بأدائها.

ورحب البديري بالحضور من الشركاء المانحين للصندوق، بالإضافة الى ممثلين عن وزارة الحكم المحلي، وعدد من روؤساء البلديات شاكراً حضورهم ودعمهم المتواصل للصندوق، مؤكداً بأن الصندوق يقوم بالعمل ضمن الخطة المعدة للمرحلة الثالثة من برنامج تطوير البلديات، والهادفة الى دعم و تطوير هيئات الحكم المحلي ورفع أدائها بما ينسجم مع السياسات الوطنية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيرا لأهمية النتائج والتوصيات التي سوف يتم اعتمادها في تنفيذ المرحلة الثالثة من برنامج تطوير البلديات للأعوام 2016- 2018.

وشارك في أعمال الورشة عدد من الكادر الإداري والتنفيذي للصندوق، حيث قدم طاقم الصندوق عرضاً مفصلاً حول مشروع تطوير البلديات للمرحلة الثالثة بمكوناته المختلفة والتحضيرات في سير العمل في نوافذ البرنامج والخطة الاستراتيجية المعدة للصندوق، كما بين التحديات التي واجهت الصندوق خلال تنفيذ البرنامج، واشار الطاقم من خلال العرض الى بعض الدروس المستفادة وكيفية الاستفادة منها في تطوير اداء الصندوق خلال المراحل القادمة من البرنامج.

وسيتم خلال اللقاءات أيضاً مناقشة العديد من المواضيع التي تتعلق بسير وتمويل مشروع تطوير البلديات، وطرق الاستمرار في دعم المشروع، حيث أن آلية تخصيص الأموال التي تم تطويرها واعتمادها من صندوق البلديات تعتبر من أهم عناصر برنامج تطوير البلديات، والتي تستند الى عدد من المعايير الرئيسية.

وتجدر الاشارة الى ان هذه البعثة سوف تستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري حيث تتضمن سلسلة من اللقاءات يتم فيها مناقشة المراجعة الفنية والتفصيلية للبرنامج، من خلال عقد لقاءات مختلفة مع دوائر الصندوقن ووزارة الحكم المحلي. كما سوف يلتقي وفد بعثة المانحين بمعالي وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج