نقابة الصحفيين تستنكر تجاهل إدارة "الحياة الجديدة" لحقوق الصحفيين فيها

نقابة الصحفيين تستنكر تجاهل إدارة "الحياة الجديدة" لحقوق الصحفيين فيها
رام الله - دنيا الوطن
 استنكرت نقابة الصحفيين التجاهل المتعمد من قبل مجلس إدارة صحيفة الحياة الجديدة، فيما يخص حقوق العاملين والصحفيين فيها.

وأكدت النقابة في بيان صدر عنها، موقفها الداعم لحقوق العاملين ووقوفها خلف وإلى جانب لجنة العاملين فيها، وصولا إلى تحقيق مطالبهم وانصافهم، خاصة تفعيل مرسوم الرئيس القاضي بإحالة الصحيفة إلى الصندوق القومي الفلسطيني، وتطبيق كل ما يترتب على هذا القرار من تبعات مالية وإدارية.

وشددت على أهمية  أن تأخذ الجهات الرسمية مسؤولياتها لدعم الصحيفة واقرار هيكليتها واعتماد مركز مالي مستقل لها، وإنهاء مشكلة موظفي العقود واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتوفير الاستقرار المالي للموظفين، إضافة إلى اعتماد مكتب غزة كمؤسسة عاملة وضمان حقوق العاملين فيه أسوة بالزملاء في المحافظات الشمالية.

وأشار البيان إلى أنه في الوقت الذي تستعد فيه نقابة الصحفيين الفلسطينيين لاستقبال وفد الاتحاد الدولي للصحفيين نهاية الشهر الجاري، والذي سيتضمن توقيع اتفاقيات العمل الجماعي للعاملين في المؤسسات العامة (الحياة الجديدة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، ووكالة وفا)، يتعمد مجلس الإدارة في صحيفة الحياة الجديدة تجاهل وعدم الاستجابة لمطالب العاملين فيها دافعا بالأمور إلى مواجهة بينه وبين العاملين فيها.

وعبرت النقابة عن ادانتها لأي تهديدات ضد أي موظف أو صحفي، خاصة أـن لجنة العاملين تصرفت بمسؤولية عالية إلا أن الأمور وصلت إلى حائط مسدود نتيجة لعدم تعاطي مجلس إدارة الصحيفة مع مطالب العاملين فيها، الأمر الذي أوصل لجنة العاملين للبدء بإجراءات احتجاجية قد تكون مقدمة لشل عمل الصحيفة ووقفها عن الصدور إذا ما استمر تجاهل مجلس الإدارة لهذه المطالب.

وأكدت النقابة وقوفها بكل قوة مع الصحفيين ومطالبهم، وترفض وستقف بكل حزم ضد أي تهديد لأي موظف أو صحفي مع التشديد على حرص النقابة على الصحيفة باعتبارها مؤسسة إعلامية وطنية وعلى استمرار عملها وتطورها.

ولفتت إلى أنها ستعقد اليوم الثلاثاء اجتماعا مع لجنة العاملين والإدارة لاتخاذ خطوات عملية.