ادوار تفتتح مشروع دعم النساء البدويات للدخول الى سوق العمل من خلال انتاج الحلويات

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع مجلس محلي خشم الدرج مشروعا بعنوان : دعم النساء البدويات للدخول الى سوق العمل من خلال صناعة الحلويات  بحضور كل من المديرة العامة أ.سحر يوسف القواسمة و رئيسة مجلس ادارة فرع مؤسسة ادوار للنساء البدويات كفاية الهذالين  وهدى الهذالين حيث رحبن بالمشاركات في روضة تجمع بدوي خشم الدرج وشجعن النساء على المشاركة من اجل تعزيز مشاركتهن الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

يأتي هذا المشروع ضمن فعاليات برنامج ادوار الاقتصادي والذي يهدف الى رفع قدرات النساء ومهاراتها في المجالات الاقتصادية من اجل المساهمة في تمكين النساء المهمشات و الاستفادة من الموارد المتاحة.

يهدف المشروع الى تطوير معرفة ومهارات النساء البدويات في انتاج الحلويات الشعبية و بيعها في المجتمع المحلي ، مما يساعد في الحصول على عائد اقتصادي للنساء يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية وتلبية احتياجات الاسرة.

اضافة الى انه يساهم في ردم فجوات النوع الاجتماعي "الجنر"  في نسبة تواجد النساء في السوق المحلي والانتقال من المجال الخاص الا وهو الأسرة الى المجال العام اي المشاركة الاقتصادية.

ومن جانبها أشارت أ.القواسمة بأن هذا المشروع الذي يستهدف النساء البدويات يشكل افاقا للعمل المستقبلي مما سيحدث تغيير ايجابي على نمط حياة و اهتمامات النساء االبدويات وتعزيز دورهن في دورة الاقتصاد المنزلي وتشجيعها على المشاركة في عملية الإنتاج وتوفير مصدر دخل لها و للعائلة خاصة ان المنطقة تفتقر لمثل تلك المنتوجات .