زيدان يقود ثورة تكتيكية في ريال مدريد

زيدان يقود ثورة تكتيكية في ريال مدريد
رام الله - دنيا الوطن
تسببت إصابة الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في حدوث ثورة تكتيكية للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع الفريق الملكي، وتحويل طريقة اللعب من 4-3-3 إلى 4-4-2، خلال استعدادته لبداية الموسم الكروي الجديد.

وأكد موقع "فوتبول" الفرنسي، نقلا عن صحيفة "ماركا" المدريدية المقربة من النادي الملكي، أن إصابة رونالدو أجبرت زيدان على الاعتماد الثنائي الهجومي الإسباني موراتا والفرنسي بنزيمة واللعب بطريقة 4-4-2، حيث يستعد ريال مدريد لأول لقاء أمام باريس سان جيرمان في الكأس الدولية للأبطال على استاد أوهايو ستاديوم بمدينة كولمبوس الأمريكية في ساعة مبكرة من صباح الخميس المقبل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن زيدان سيلعب بطريقته الجديدة أمام باريس سان جيرمان، وهي نفس طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة إشبيلية في بطولة كأس السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء 9 أغسطس/ آب المقبل، على استاد ليركندال بمدينة تروندهايم النرويجية.

وكشفت الصحيفة المدريدية عن التشكيلة المحتملة التي ستقود ريال مدريد في فترة غياب كريستيانو رونالدو، بتواجد الكوستاريكي كيلور نافاس في حراسة المرمى، والإسباني دانيال كارفاخال ومواطنه سيرجيو راموس والفرنسي رافائيل فاران والبرازيلي مارسيلو في الدفاع، والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي مودريتش والكولومبي جيمس روديجيز والإسباني إيسكو في خط الوسط، علاوة على الثنائي الهجومي بنزيمة وموراتا. 

وكان زيدان قد تولي تدريب ريال مدريد في 4 يناير/ كانون ثاني الماضي، واعتمد على اللعب بطريقة (4-3-3)، وأعاد اكتشاف كاسيميرو في وسط الملعب، ونشط أداء الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة الشهير بـ(بي بي سي)، ليقود الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشرة في تاريخ النادي الملكي وإنهاء الليجا في الوصافة خلف البطل برشلونة بفارق نقطة.

وأختتمت "ماركا" تقريرها بالإشارة إلى أن كريستيانو رونالدو سيظل خارج الخدمة حتى سبتمبر/ أيلول، بينما مازال الدولي الويلزي جاريث بيل والدولي الألماني توني كروس يقضيان عطلتهما، على الرغم من كون الفريق قد بدأ استعدادته قبل أسبوع في مونتريال، حيث غير زيدان طريقة لعبه استعدادًا للمواجهات الودية الثلاث أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي يوم السبت، وبايرن ميونيخ الأسبوع المقبل، وقبل اللقاء الرسمي أمام إشبيلية بطل اليوروبا ليج.


التعليقات