الشقيقان أهلي الخليل وشباب خان يونس يخوضان لقاء الذهاب اليوم على ملعب اليرموك

رام الله - دنيا الوطن- محمد حجاج
حظي وفد نادي أهلي الخليل بطل كأس فلسطين في المحافظات الشمالية استقبال رياضيا وشعبيا حافلا عقب وصوله الى فندق" الكمودور" في مدينة غزة مساء الاثنين بعد اعاقة استمرت اكثر من اربع ساعات على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة من اجل خوض لقاء الذهاب المقرر مساء اليوم الثلاثاء على ملعب اليرموك التاريخي بمدينة غزة.

وقد ضمت بعثة الفريق 33 عضواً برئاسة كفاح الشريف رئيس النادي، وذلك لمواجهة فريق شباب خان يونس بطل كأس القطاع في ذهاب كأس فلسطين المقرر الثلاثاء المقبل على إستاد اليرموك بالمدينة، وذلك بعد إعاقة عدة ساعات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي في معبر بيت حانون-إيرز.

وقد كان في استقبالهم نائب رئيس الاتحاد إبراهيم ابو سليم، وعبد السلام هنية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضية، وأعضاء الاتحاد ورئيس نادي شباب خان يونس جميل السعدوني، ونائبه حسين أبو شمالة، واعضاء النادي وحشد كبير من الرياضيين وممثلي وسائل الاعلام، واللجنة الأولمبية والجماهير الغزية.

اعاقة الاحتلال تشمل منع خمسة لاعبين

وقد انتظرت بعثة أهلي الخليل لساعات طويلة، حتى تمكنت من اجتياز حاجز بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، حيث توجهت مباشرة إلى مقر إقامتها في الفندق زة، بينما أصر الاحتلال الإسرائيلي على إعادة ستة من لاعبي الفريق، على اعتبار أنهم من لاعبي فلسطين الداخل.

وشملت الإعاقة خمسة لاعبين، هم: أحمد حربي وعبد الله جابر ومحمود ضيف الله ومرعي أبو ريا وعلي زبيدات، قبل أن يتم استصدار تصاريح لهم ومن ثم تقرر النظر في دخولهم حتى مساء الاثنين.

وأجرى اتحاد القدم سلسلة من الاتصالات مع جهات الاختصاص، من أجل السماح بدخول اللاعبين، إلا أن تلك المحاولات لم تكلل بالنجاح، حيث أصر الاحتلال على إعادة اللاعبين من حاجز بيت حانون، لكن الاتحاد حصل على وعود بإدخالهم حتى مساء الاثنين، بينما سُمح للآخرين بالدخول إلى غزة.

استعدادات الفريق الخليلي

وقد استعد فريق الاهلي الخليلي للقاء شقيقه شباب خان يونس من خلال خوضه عدد من اللقاءات في اطار بطولة كاس الشهيد ياسر عرفات في محافظات الشمال ،كما خاض الفريق الاثنين تدريبه الاخير مساء الاثنين على إستاد اليرموك الذي يستضيف المباراة، وكذلك على ملاعب فرعي اخرى بقيادة المدرب أيمن صندوقة. ويقيم الوفد في فندق الكمودور خلال تواجدهم، قبل أن يغادر برفقة شباب خان يونس إلى الضفة للقاء العودة.

استعدادات شباب خان يونس

وفي اطار استعداداته لملاقاة شقيقه أهلي الخليل فقد خاض شباب خان يونس لقاءين حيث تفوق على فريق يمثل نجوم محافظة غزة بنتيجة 1-صفر على إستاد اليرموك، ضمن استعدادات الابيض لمباراة نهائي كأس فلسطين مع أهلي الخليل ، وقد أحرز هدف شباب خان يونس مهاجمه الهداف حازم شكشك الذي سجل هدف الفوز الوحيد في الشوط الثاني. ونجح مدرب الفريق ناهض الأشقر في إشراك جميع لاعبي الفريق، للوقوف على أدائهم ومتابعة مستوياهم، خاصة في خطي الدفاع والهجوم. وخسر مباراته الأولى الأسبوع الماضي أمام نجوم قطاع غزة من ذوي البشرة السمراء، "السمران" وانتهي بنتيجة 1-2.وأشرك مدرب الشباب ناهض الأشقر جميع لاعبي الفريق، للوقوف على مستواهم، قبل خوض غمار لقاء أهلي الخليل.

استقبال أمواج

وقد اقامت مؤسسة "أمواج" الإعلامية الرياضية مآدبه عشاء لفريقي شباب خانيونس وأهلي الخليل خلال الاحتفال الذي أقامته في فندق الروتس الجديد. وحضر الحفل نائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية عصام قشطة، والرئيس الفخري لنادي أهلي الخليل نافذ الحرباوي، ورئيس النادي كفاح الشريف، ورئيس نادي شباب خانيونس جميل السعدوني، والمدير الإقليمي لشركة "جوال" عمر شمالي، والمكتب الحركي الرياضي لحركتي فتح، وحماس.

ورحب أبو سليم ببعثة أهلي الخليل في زيارتها الثانية لقطاع غزة، لتؤكد مجدداً على اللحمة على الصعيد الوطني والرياضي الفلسطيني، وإنجاز كبير تحقق بجهود رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، مضيفاً أن اللقاء يمثل عرساً رياضياً ووطنياً يعكس وحدة الجسم الرياضي الفلسطيني.

وأعرب أبو سليم عن أمله في أن ينجح اتحاد القدم في إقامة دوري موحد على مستوى فلسطين أسوة بدول العالم، متمنياً أن تشاهد الجماهير الرياضية مباراة ممتعة بين الفريقين.

من جانبه، أعرب الحرباوي عن سعادته الكبيرة بالتواجد مرة أخرى في غزة والالتقاء بمنظومة الرياضة بها، وأكد أن الرياضة أصبحت مهمة جداً والاهتمام بها على المستوى الرسمي الفلسطيني كبير، مثمناً دور الرجوب ومجلس إدارة الاتحاد على النقلة النوعية التي تحققت للرياضة الفلسطينية على المستوى الدولي.وتمنى الحرباوي إقامة دوري موحد على مستوى الوطن، داعياً القيادة السياسية بالعمل جاهدة على إنهاء الانقسام السياسي.

بدوره، أكد السعدوني أن حضور بعثة أهلي الخليل إلى غزة بمثابة الانتصار الحقيقي بلقاء الأشقاء، ورحب بالوفد الضيف، متمنياً أن يقدم الفريقان مباراة جيدة تعكس مدي تطور كرة القدم الفلسطينية.

أما هنية، فأكد أن الأسرة الرياضية تعيش أياماً جميلة بالالتقاء مع الأشقاء في أهلي الخليل مرة أخرى، ووجه هنية التحية لمنظومة الحركة الرياضية على إنجاز العرس الرياضي الفلسطيني، متمنياً أن تتواصل هذه اللقاءات في المستقبل، وقدم شكره لشركة "جوال"، والشركات الوطنية الداعمة للحركة الرياضية. وقد كرمت أمواج اتحاد القدم، وشركة جوال، وبنك فلسطين، ونادي أهلي الخليل، ونادي شباب خانيونس.

الحجار يقود مباراة شباب خانيونس وأهلي الخليل

وقد أعلنت لجنة الحكام المركزية باتحاد الكرة عن أسماء حكام مباراة ذهاب نهاءي كأس فلسطين والذي سيجمع بين شباب خانيونس وأهلي الخليل الثلاثاء المقبل .وأسندت لجنة الحكام قيادة المباراة للحكم نادر الحجار ويساعده حسام الحرازين ومحمود الصواف وسامح القصاص رابعا .ويعتبر الحجار من الحكام أصحاب الكفاءة العالية وظهر بشكل مميز هذا الموسم و نال على جائزة أفضل حكم ساحة حسب العديد من الاستفتاءات .

وبقي اخيرا ان نشير ان هذه الزيارة هي الثانية لفريق أهلي الخليل لقطاع غزة، حيث زار غزة الموسم الماضي، ولعب أمام اتحاد الشجاعية وحسم اللقب لصالحه، بعدما فاز في لقاء الإياب بهدفين لهدف وتعادلهما في الذهاب سلبيا.