لجنة العاملين في صحيفة الحياة الجديدة تعلن عن خطوات تصعيدية

رام الله - دنيا الوطن
لطالما كانت الحياة الجديدة منبرا لنقل معاناة شعبنا وصوتا إعلاميا حرا ومميزا، مدافعا عن الحقوق الوطنية والاجتماعية منذ تأسيسها، وواجهت كثيرا من الأزمات دفاعا عن المشروع الوطني الفلسطيني،

فإن العاملين فيها أفنوا سنوات عمرهم لتظل الصحيفة نبراسا إعلاميا فاعلا.

وعلى الرغم من كل الجهود المبذولة لحل كافة الأشكاليات المتعلقة ببيئة العمل وحقوق الموظفين،  من قبل لجنة العاملين التي أبدت مسؤولية عالية ومرونة كافية أمام كافة القضايا المطروحة، فإننا نعلن أن صبرنا قد نفد ولم نعد نطيق عدم الايفاء بالوعود والاستمرار بفرض الضبابية حول مستقبل العاملين فيها، اؤلئك الذين يواجهون ظروفا في غاية الصعوبة نتيجة سياسة الأبواب الموصدة التي مورست بحقهم منذ مرحلة التأسيس. وبعد أن استفد العاملون كافة سبل الحوار مع إدارة الصحيفة ومجلس إدارتها وتلقي الوعودات لحل مشاكلهم  وللنهوض بالصحيفة، واخراجها من واقعها الحالي الذي مس كرامتهم ، فإن لجنة العاملين في الصحيفة تعلن ما يلي:

1- البدء في إجراءات عرقلة العمل ابتداء من يوم الخميس الموافق 28-7-2016.

2-تنظيم اعتصام امام مقري الصحيفة في رام الله وغزة يوم الخميس الموافق 28-7-2016 من الساعة العاشرة صباحا لغاية الساعة 12 ظهرا.

3-تعليق العمل في كافة دوائر الصحيفة وأقسامها خلال فترة الاعتصام.

 

وتطالب لجنة العاملين الجهات ذات العلاقة بتحقيق ما يلي:

1- أن تقوم كافة الجهات الرسمية بتفعيل مرسوم الرئيس محمود عباس القاضي باحالة الصحيفة إلى الصندوق القومي الفلسطيني، وتطبيق كل ما يترتب على هذا القرار من خطوات إدارية ومالية.

2-مطالبة مجلس إدارة الصحيفة  بأن يأخذ على عاتقه المهام الموكلة إليه للنهوض بالصحيفة وتطويرها، ونحمل مجلس الإدارة (المعطل) المسؤولية الكاملة عن تدهور وضع الجريدة.

3-إقرار مركز مالي مستقل للصحيفة وإقرار الهيكلية الخاصة بها، واستيعاب موظفي العقود عليها.

4- الانتظام في صرف رواتب موظفي العقود وضمان عدم التأخر في صرفها.

5-اقرار نظام مالي وإداري خاص بموظفي الحكومة بناء على ما تم الاتفاق عليه مع إدارة الصحيفة، والذي وجب تطبيقه  مع مطلع  العام الجاري.

6- على إدارة الصحيفة ان تقف أمام مسؤوليتها تجاه الضمانات الممنوحة للموظفين أمام البنوك، وتوفير الاستقرار المالي لهم.

7- اعتماد مكتب غزة للصحيفة كمؤسسة عاملة وضمان حقوق العاملين فيه أسوة بزملائهم في محافظات الضفة.

8- تدعو لجنة العاملين كافة الزملاء الصحفيين والمؤسسات الحقوقية والنقابية وخاصة نقابة الصحفيين الفلسطينين بدعم مطالبهم العادلة.