"مهجة القدس": الاعتداء على الأسير مالك زعاقيق في سجن عوفر

رام الله - دنيا الوطن
أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن وحدات القمع الصهيوني اقتحمت قسم (15) غرفة رقم (10) في سجن عوفر؛ واعتدت بالضرب المبرح على الأسير المجاهد مالك فهمي عبدالحميد زعاقيق (20 عاما)؛ ونقلته لزنازين العزل الانفرادي.

وأضافت المؤسسة أن الجنود والسجانين الصهاينة الذين اقتحموا القسم قاموا بمصادرة الأوراق والأقلام الخاصة بالأسرى؛ كما عاثوا تخريبا في الغرفة التي كان يقبع بها الأسير زعاقيق قبل نقله للزنازين؛ دون ابداء أية أسباب عن الاقتحام أو عن نقل الأسير للزنازين.

وأشارت مؤسسة مهجة القدس أن حالة من التوتر تسود في صفوف أسرى الجهاد في سجن عوفر؛ بسبب اعتداء الإدارة على أسرى الجهاد لاسيما عبر سلسلة من الاجراءات التي اتخذتها بعد دخول الأسيرين عياد الهريمي ومالك القاضي في اضراب مفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الإداري منذ عشرة أيام.

جدير بالذكر أن الأسير مالك زعاقيق ولد بتاريخ 21/02/1996م؛ وهو أعزب من بلدة بيت أمر قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 15/10/2015م؛ وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن لمدة سنة بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي والمشاركة في أنشطة وفعاليات تابعة للحركة.