مركز حاضنات الاعمال ينظم محاضرة عن التخطيط الناجح في الخليل

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز حاضنات الاعمال التابع لبلدية الخليل، محاضرة عن التخطيط الناجح، قدمها الريادي الفلسطيني والباحث في التطوير المجتمعي حسين يونس، وهو كندي المهجر ، فلسطيني الجذور من مدينة طولكرم شمال فلسطين، حيث عُقد اللقاء في قاعة المركز الكوري الفلسطيني ، بحضور الشركات المحتضنة، كوكبة من الرياديين وطلبة الجامعات.
بدورها رحبت مدير مركز حاضنات الاعمال المهندسة جمانة الدويك بالجميع، ناقلةً تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي، مقدمةً نبذة عن المركز واهم البرامج والنشاطات التي يقدمها، مشيرةً الى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات للرياديين التي يتم من خلالها استضافة الرياديين في كافة المجالات، بهدف الاستفادة من تجابرهم وخبراتهم المختلفة، متحدثةً عن الريادي يونس ، مبينةً اهم النجاحات التي حققها خلال مسيرته .
هذا وكان الريادي يونس، قد تحدث عن مسيرته العملية وعن اهم التحديات التي واجهها في حياته، مبيناً طرق التفكير ، والتحفيز على النجاح من خلال تحليل دقيق مبني على فهم الواقع، مع محاولات ابتكار حلول ومنهجيات تتناسب مع الثقافة العربية ، مبيناً اهتمامه بالشأن الكندي وكل ما يطور العرب والمسلمين في الغرب.
كما قدم يونس خلال اللقاء، عن التخطيط الناجح وكيفية بناء المستقبل من خلال صناعة القرار واختيار الاقدار .هذا وفُتح باب النقاش والاسئلة ، حيث لاقت المحاضرة تفاعل واضح من المشاركين .
يُذكر أن الريادي الفلسطيني حسين يونس، حاصل على درجة الاحتراف في ادارة المشروعات (PMP) من الولايات المتحدة عام 2007، ويشغل حالياً منصب مستشار أول في شركة (مانيولايف فايننشال) الكندية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وهو كاتب في صحيفة (هافينغتون بوست عربي) الالكترونية منذ تأسيسها .