لجنة الأسرى تطالب القمة العربية بموقف جاد وحازم لدعم قضية الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
 طالب بسام حسونة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية القيادي بحزب (فدا) ، القمة العربية المنعقدة في انواكشوط باتخاذ قرارات جادة وعملية بحق الأسرى ، خاصة ما يتعرض له أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي من عدوان متكرر ، حيث سياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي ومنع الزيارات والعديد من الإجراءات التي تحاك ضد أسرانا .

جاءت هذه المناشدة من خلال مهرجان تضامني مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أربعين يوماً في مدينة غزة أمام مكتب الهيئة الدولية للصليب الأحمر ، حيث تم التأكيد على وحدة الحركة الوطنية الأسيرة في مواجهة ما يسمى بمصلحة السجون .

وأشار حسونة على أهمية العمل الدائم والمستمر على وحدة الموقف والتنسيق المباشر ما بين الرسمي والشعبي والفصائلي في مواجهة آلة البطش الإسرائيلي .

كما أكد القيادي في حزب (فدا) على ضرورة العمل على وحدة المؤسسات التي تعتني وتهتم بشؤون الأسرى في شقي الوطن ، وطالب أن تكون قضية الأسرى حاضرة بقوة على أجندة القيادة الفلسطينية في حراكها الدبلوماسي والتواصل مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة ، ومنها محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الاحتلال على جرائمه ، وحث المسؤولين الدوليين والعرب بأن تكون قضية الأسرى وذويهم على أجندة اللقاءات والمباحثات . 


التعليقات