صورة: السفاح الأمريكي مُلهم "الجوكر"..صاحب الابتسامة الأكثر رعبًا بالتاريخ

صورة: السفاح الأمريكي مُلهم "الجوكر"..صاحب الابتسامة الأكثر رعبًا بالتاريخ
رام الله - دنيا الوطن
الإبتسامة لست دائماً مؤشر على البهجة والسعادة وحسن النية، بل أحياناً قد تعكس الصورة تماماً وتصبح مؤشراً على إضطرابات نفسية يعاني منها الإنسان وفي أحيان أخرى تحمل دلالات الرعب والخوف والجنون.

هذا الأمر ينطبق على إبتسامة رجل يدعى "جورج متسكي" المصنفة كأكثر الإبتسامات رعباً على مدى التاريخ المعاصر، وذلك نظراً للأفعال التي قام بها وشكلت صدمة للجميع.

 "جورج متسكي" هو رجل أميركي ولد سنة 1903 واشتهرت قصته عندما زرع أكثر من 50 قنبلة متفجرة في مدينة نيويورك داخل حمامات المحطات، وكابينات الهواتف العمومية، والمكتبات العامة والاسواق، ومختلف المرافق العامة، انفجرت منها العشرات بشكلٍ مفاجئ على الناس. بعدها أصبح سكان الولاية بحالة رعب وتوجس لأكثر من 16 سنة.

جورج كان يترك رسالة مكتوبة في مكان إنفجار القنابل تحمل عبارات الإنتقام بسبب حادث تعرّض له في صغره، بحيث تعرض لإستنشاق الغاز المسرب في مركز عمله وعلى هذا الأثر اصيبت رئتيه بمرض لا علاج له، وعند طلبه التعويض تم رفض طلبه وطرد من العمل، ومنذ ذلك الحين وضع خطة للإنتقام من الشركة التي كان يعمل فيها أولاً ثم إنتقل انتقامه ليشمل جميع الناس.

إستمر جورج متخفياً عن الأنظار لسنواتٍ طويلة ولم تستطع الشرطة القبض عليه إلا بعد 16 سنة، وأرسلوه إلى مصحة عقلية بعد أن تبين أنه مصاب بمرض نفسي.

قصته ألهمت العديد من المؤلفين والكتاب، وساهم في تطوير شخصية "الجوكر" التي ظهرت في فيلم "باتمان".

 

التعليقات