عاجل

  • الرئاسة الفلسطينية: ندين استخدام الولايات المتحدة الفيتو لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

وزير الاتصالات يبحث مع وفد من بيتا آخر مستجدات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات يبحث مع وفد من بيتا آخر مستجدات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
رام الله - دنيا الوطن
 التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ.د علام موسى اليوم الاثنين بوفد من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) برئاسة المدير التنفيذي السيد إبراهيم الديسي، وذلك لبحث آخر المستجدات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضافة الى انتخابات مجلس إدارة (بيتا) الجديد.

وأكد د. موسى أن الوزارة تقوم بدورها في  تنظيم قطاع الاتصالات وتوفير بيئة تنافسية عادلة تسمح للجميع للعمل والاستثمار و تنمية القطاع الخاص بشكل عام وقطاع الاتصالات بشكل خاص وان الوزارة تحمل هموم القطاع الى مجلس الوزراء، موضحا أهمية الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص لما له أثر من تنفيذ سياسة الوزارة الهادفة الى تنظيم القطاع والوقوف على المشكلات التي تواجهه للعمل على حلها مؤكدا سعي الوزارة الدائم لتسهيل عمل القطاع الخاص وبذل كل الجهود للنهوض به.

من ناحية أخرى قال د. موسى ان الوزارة نجحت منذ سنوات في بناء الخطط والاستراتيجات الخاصة بموضوع الحكومة الإلكترونية وقطعت شوطا كبيرا في هذا المجال، آملا ان تتجه الفترة القادمة لمرحلة اتمتة عمل الوزارات بمساعدة من القطاع الخاص، مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع لتطوير الخدمات الإلكترونية القائمة والتعاون في مشاريع مستقبلية لما يمثله من ضرورة ملحة وحاجة لمواكبة التطور التكنولوجي الذي تشهده دول المحيط.

وقال أن هناك دعوة قائمة ومفتوحة لممثلي القطاع الخاص للتواصل مع الوزارة لمناقشة كافة المواضيع المطروحة.

من جانبه أطلع وفد اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية بيتا الوزير على صورة الوضع الجديد في الاتحاد خاصة بعد انتخاب مجلس إدارة جديد، وناقش الحاضرون استعدادات القطاع الخاص والتحضيرات لإقامة معرض اكسبوتك 2016 وابداء الملاحظات والسعي لإنجاحه بوصفه مظاهرة وطنية يجب المحافظة على طابعه العام.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد لقاءات مع اللجان الفنية من كلا الجانبين وذلك بشكل مستمر لبلورة أفكار مشتركة وذلك لدعم القطاع والنهوض به.