مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل إدارة سير العمل لهيئة القضاء العسكري

مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل إدارة سير العمل لهيئة القضاء العسكري
رام الله - دنيا الوطن
عقد مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب 4) اليوم بمدينة رام الله، ورشة عمل حول إدارة سير العمل، وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة القضاء العسكري الفلسطيني، وبحضور مساعد النائب العام المقدم عيسى عمرو، وبمشاركة 15 موظف إداري من رؤساء أقلام النيابات العسكرية والمحاكم في هيئة القضاء العسكري الفلسطيني.  هدفت الورشة الى مناقشة الوثيقة المتعلقة بدليل إجراءات إدارة القضايا في النيابات العسكرية، من أجل تعديل بنود الوثيقة بما يتناسب مع عمل رؤساء الاقلام والخروج بتوصيات نهائية، يتم اعتمادها لاحقا.

  افتتح وأدار الورشة الدكتور اسماعيل نعيرات - المستشار الرئيسي لنشاطات قطاع القضاء العسكري والنيابة العامة في مشروع جيساب، حيث قام بتوضيح بعض بنود الدليل، كما وشارك المقدم عيسى عمرو بتوضيح بنود الدليل من ناحية قانونية، ومن جانب اخر تطرق الملازم أول- مجد فقيه الى شرح وتبسيط بنود الأجراءات من ناحية الكترونية على برنامج الميزان 2. وتعتبر هذه الورشة استكمال لعدة نقاشات استمرت على مدار 4 شهور من العمل بين مشروع جيساب وأقلام النيابات العسكرية حول موضوع دليل إجراءات إدارة الفضايا، حيث يهدف هذا الدليل إلى تنظيم إدارة سير القضايا التحقيقية داخل مكاتب النيابات العسكرية في مختلف المحافظات.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.