اللجنة الوطنية لتكريم طلاب الثانوية العامة تنظم مهرجان العهد والوفاء تحت رعاية المحافظ أبو بكر

اللجنة الوطنية لتكريم طلاب الثانوية العامة تنظم مهرجان العهد والوفاء تحت رعاية المحافظ أبو بكر
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لتكريم طلاب الثانوية العامة" التوجيهي" أوائل الفروع على مستوى المحافظة مهرجان العهد والوفاء تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وذلك في مسرح الشهيد ياسر عرفات بجامعة فلسطين التقنية "خضوري" وبمشاركة كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقة، وقائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة ومدراء الاجهزة الأمنية، وامين سر حركة فتح مؤيد شعبان وفصائل العمل الوطني، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي  ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر، وأحمد عمار ممثلاً عن رئيس جامعة خضوري، ود. زياد الطنة رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة، ود. سليمان الخليل عميد عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية ورئيس الغرفة التجارية ابراهيم أبو حسيب، ومأمون ناصيف رئيس جمعية رعاية شؤون الطلبة ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات المحافظة وأهالي الطلبة المتفوقين.

ونقل نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة تحيات المحافظ أبو بكر ومباركته وتهانيه للطلبة المتفوقين وعائلاتهم واسرة التربية والتعليم وكافة الشركاء على جهودهم خلال تقديم امتحانات التوجيهي، مشدداً على أهمية العلم والتعليم، للوقوف في وجه الاحتلال ومؤامراته اليومية على شعبنا، وصولاً لاقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واشاد طقاطقة بجهود اللجنة الوطنية لتكريم طلاب التوجيهي في محافظة طولكرم، متمنياً للطلبة مزيداً من النجاح والتقدم مع الالتحاق بالجامعات واكمال المسيرة التعليمية، وبخاصة أن التعليم من أهم مقاييس الرقي والتقدم لدى الامم، مشيراً إلى أن التعليم بات سلوكاً ومنهجاً لدى المواطنين وجزءً من  الثقافة الوطنية الفلسطينية التي تؤكد على توجهات الاهالي نحو تعليم ابنائهم.

الى ذلك ذكر شعبان بأن سلاح العلم والتعليم هو اقصر الطرق لانهاء الاحتلال وانطلاق شعبنا الفلسطيني نحو الحرية والاستقلال، مثمناً جهود مديرية التربية والتعليم والمؤسسة الرسمية وكل من ساعد بتوفير الاجواء المناسبة لتقديم امتحانات التوجيهي وعلى رأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر وكافة أركان المؤسسة الأمنية، مضيفاً بأن محافظة طولكرم سوف تبقى محافظة التفوق والابداع والعلم والثقافة والنضال.

بدوره تحدث أحمد عمار عن دعم جامعة خضوري للمسيرة التعليمية من خلال تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية لتحسين نوعية التعليم، موضحاً بأن الجامعة بموقعها ودورها الأكاديمي تدعم جميع الخطط التي من شأنها تطوير المستوى التعليمي، مباركاً للطلاب والطالبات في محافظة طولكرم حصاد نجاحهم وتفوقهم خلال تقديم امتحانات التوجيهي لهذا العام.

أما مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر فقد أشارت إلى الدور المميز لكادر مديرية التربية والتعليم بانجاز تقديم امتحانات التوجيهي والوقوف على كل صغيرة وكبيرة، مؤكدة على جهود المؤسسات الشريكة بانهاء كافة التحضيرات والتغلب على جميع المعيقات، متمنية للطلاب والطالبات مزيداً من النجاح والتفوق مع التحاقهم بالجامعات والمعاهد والكليات.

وفي نهاية الحفل الذي تولى عرافته نزيه نصر الله النائب الفني لمديرة التربية والتعليم  كرمت  اللجنة الوطنية طلاب الثانوية العامة" التوجيهي" أوائل الفروع على مستوى المحافظة، فيما تخلل الحفل فقرات فنية للفنان اياد العمر، وسحب على مجموعة من الجوائز والهدايا مقدمة من عدد من الداعمين للمهرجان ورجال الاعمال والمؤسسات المشاركة.