أبو هليل يتفقد دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة

أبو هليل يتفقد دورة التهيئة للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاثنين الموافق 25/7/2016 دورة التهيئة ( مدخل إلى الإدارة  ) والتي تهدف إلى تأهيل المتقدمين إلى وظيفة مدير مدرسة والبالغ 83 متقدم ومتقدمة من مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل ومديرية تربية وتعليم يطا والتي بدأت من 24/7/2016 وتستمر لغاية 11/8/2016 ضمن 10 لقاءات نظرية و 5 لقاءات عملية في المدارس.

وتتضمن الدورة تدريب وإكساب المتقدمين مهارات تربوية متعلقة في القيادة والإدارة المدرسية وبناء العلاقات مع المجتمع المحلي والهيئات التدريسية وكيفية الوصول إلى مدرسة فاعلة متمكنة تحقق الأهداف المطلوبة التي تم التخطيط لها ووضعها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي .

ويقوم بتدريب المتقدمين مجموعة من مديري ومديرات المدارس المتمكنين في الإدارة المدرسية والقيادة التربوية ويتمتعون بخبرات ومهارات مميزة وعالية في الأداء القيادي للمدرسة من مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل ومديرية يطا.

وخلال تفقده للدورة تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل عن أهمية الدورة لإكساب المتقدمين مهارات القيادة التربوية مؤكدا على صفات القائد الناجح وضرورة تمتع المدير بها وان وزارة التربية والتعليم العالي تعتمد فقط على الكفاءة في اختيار المدير.

متحدثا عن عظم المهام الجسام التي تقع على كاهل مدير المدرسة وان هذه المهمة أمانة تربوية يجب القيام بها على أكمل وجه متحدثا عن أهمية الوصول إلى قيادات تربوية ناجحة في الميدان موضحا انه رغم مشقات الإدارة المدرسية إلى أنها ممتعة وشيقة في العمل عند تحقيق الانجازات في المجالات المختلفة .

وتمنى أبو هليل في نهاية حديثه للجميع التوفيق ومزيدا من التميز وان يحالفهم الحظ في الحصول على وظيفة مدير مدرسة .