ثلثا الفرنسيين يرغبون في تشكيل حكومة وحدة وطنية للتصدي للإرهاب

ثلثا الفرنسيين يرغبون في تشكيل حكومة وحدة وطنية للتصدي للإرهاب
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
جاء في استطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم الأحد 24 يوليو-تموز الجاري أن 67 في المائة من أفراد العينة المستجوبة يرغبون في أن تشكل حكومة وحدة وطنية في البلاد بهدف التصدي للإرهاب بشكل أفضل مما هي عليه الحال اليوم. ونشرت نتائج الاستفتاء في صحيفة " لوجورنال دي ديمانش " الأسبوعية في عدد الرابع والعشرين من شهر يوليو-تموز الجاري.

وبالرغم من أن أنصار اليمين أكثر ميلا إلى هذا الخيار مما هو عليه الأمر لدى أنصار اليسار، فإن الراغبين فيه ينتمون إلى مختلف التيارات والأحزاب السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار ولاسيما لدى الشباب الذين يدعمون هذا الخيار بنسبة 80 في المائة بصرف النظر عن ميولهم وانتماءاتهم السياسية.

وقد سئل أفراد العينة المستجوبة في عملية استطلاع الرأي هذه عما إذا كانوا يثقون بالسياسة الحالية التي يعتمدها الرئيس الفرنسي وحكومته في مكافحة الإرهاب لاسيما بعد الاعتداء الذي حصل في مدينة نيس يوم الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، فقال 74 في المائة من أنصار الحزب الاشتراكي إنهم يثقون فعلا بهذه السياسية بينما لم تبلغ النسبة لدى أنصار اليمين المتطرف 15 في المائة من أفراد العينة التي بلغ عدد أفرادها ألفا وأربعة أشخاص.

كما جاء في عملية الاستطلاع التي أجريت يومي 22 و23 يوليو-تموز الجاري أن 60 في المائة من الفرنسيين يعتقدون أن أداء اليمين لن يكون أفضل من أداء اليسار في التعامل مع خطر الإرهاب لو كانت بيده مقاليد الحكم اليوم.

فيديو ارشيفي

 


التعليقات