الطفل اكرم يناشد ويستغيث.."عالجني يا سيادة الرئيس..خلصني من معاناتي"

الطفل اكرم يناشد ويستغيث.."عالجني يا سيادة الرئيس..خلصني من معاناتي"
رام الله - دنيا الوطن - احمد العشي
تصوير - محمد سكيك 
مونتاج - محمد ابو شعر 

"انا بدي ترجع الحياة لابني من جديد".."كان يضحك زمان يلعب بس هلقيت بموت قدام عنية".."ابني بناشدك يا سيادة الرئيس"، على وقع هذه الكلمات المؤثرات سقطت دموع الام الصبورة المحتسبة وهي تستنجد وكلها امل بالله سبحانه و تعالى اولا ثم بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس التركي رجب طيب اردوغان ثانيا.

طفل ذات العام ونصف يتألم ويصرخ كأنه يقول انقذوا حياتي، انهوا معاناتي، لعله يجد من يتبنى حالته.

ام اكرم تفتح قلبها لـ"دنيا الوطن" وتقول: "منذ بداية ميلاده وهو يعاني من تليف في الكبد، حيث اكتشفنا المرض منذ ان كان يبلغ من العمرين شهرين، حيث كنا نعتقد انه يعاني من الصفار نتيجة الولادة".

وبينت انه في احد الايام ذهبت الى المستشفى الكويتي، حيث رجح الاطباء انه يعاني من انسداد في اوعية الكبد و طلب منها عمل تحاليل، وبالفعل كان المتوقع حيث يعاني من هذا المرض.

واشارت الى انه حصل على تحويلة الى مستشفى المقاصد في القدس، حيث اجريت له عملية شبك الاوعية الصفراوية مع اوعية الكبد ولك العملية فشلت، لافتة الى ان العملية ادت الى التليف والتضخم في الكبد والطحال، كما انه اصبح يعاني من دوالي المريء، حيث انه يتقيأ ويتبرز دم، مشيرة الى ان دمه احيانا يصل الى 6 او 4.

وقالت: "عندما يتألم الطفل فانه يضرب نفسه الى ان ينزل الدماء من فهمه".

واضافت: "عندما كنت حاملا به في الشهر الخامس كانت الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة، حيث قصف بيتنا واستنشقت الغاز، فاصبحت اعاني من الم في الرأس".

واكدت ان استنشاقي للغاز له علاقة بمرض اكرم، مشيرة الى الاطباء قالوا ان المرض يتعلق بالوراثة، منوهة انه لا يوجد احد في عائلتها او عائلة زوجها يعاني من نفس المرض.

وناشدت ام اكرم الرئيس محمود عباس وهي تجهش بالبكاء بان يتبنى حالته ويعالجه في اي دولة عربية، متمنية منه باعادة الحياة والنشاط لابنها اكرم، حيث انه يحتاج الى زراعة الكبد.

وقالت: "مش انا اللي رح اناشدك ياسيادة الرئيس ابني اللي رح يناشدك بقلك الحقني وخلصني من العذاب اللي انا فيه".

كما ناشدت ام اكرم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بتبني حالة اكرم في احدى المستشفيات التركية، مختتمة قولها: "كان يلعب زمان ولكن الان اراه يموت امام عينية وانا لا استطيع فعل اي شيء، انا مش قادرة اتحمل اكتر من هيك وانا بشوفو بخبط في حالو".

من جهته اكد الدكتور محمد الدردساوي المشرف على حالة الطفل اكرم ان الطفل يعاني من تليف في الكبد والناتج من المرض الاصلي له وهو الانسداد في القنوات المريرية، موضحا انه تم عمل عملية قص operation له ولكن العملية لم تنجح، مشيرا الى ان ذلك ادى الى تليف في الكبد.

وقال: "اخر مرة دخل الطفل فيها الى المستشفى كان عنده دوالي في المريء ونزيف حاد، حيث نزل دمه من 10 الى 5 جرام لذلك ادى الى احتياجه لنقل دم اكثر من مرة، حيث حاولنا التواصل مع دائرة العلاج بالخارج لانه محتاج الى تحويلة طارئة لخطورة حالته، ولكن مستشفى المقاصد و النجاح رفضتا استقبال الحالة، كما كانت هناك محاولة للتنسيق مع مستشفى هداسا تيضت رفضت الحالة، بينما استقبلته مستشفى تل هاشومير"، مبينا ان المطلوب لعلاج الطفل اكرم هو اجراء عملية ربط دوالي للمريء بشكل عاجل لانه لو لم تجرى هذه العملية سيستمر النزيف وسيعاني من فقر دم وقد يؤدي ذلك الى دخوله الى العناية او الوفاة، مشيرا الى انه يحتاج بعد ذلك الى زراعة الكبد.