الجبهة الشعبية برفح تنظم مسيرة ووقفة حاشدتين دعماً وإسناداً للأسير البطل بلال كايد

رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمحافظة رفح مساء اليوم الأحد مسيرة ووقفة تضامنية حاشدتين دعماً وإسناداً للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، وللأسرى في سجون الاحتلال.

وانطلقت المسيرة من أمام مكتب الجبهة وجابت الشارع الرئيسي حتى ميدان النجمة وسط المحافظة بحضور قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في المحافظة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وأعضاء لجنة الأسرى في فرع غزة، وحملة التضامن الدولية مع القائد أحمد سعدات، وشخصيات وطنية وكادرات شبابية ونسوية وحشد جماهيري.

ورُفعت في المسيرة والوقفة أعلام فلسطين ورايات الجبهة وصور القائد أحمد سعدات، والأسير بلال كايد، والشعارات المساندة للأسرى، والمنددة بجرائم مصلحة السجون بحقهم.
ورحب عضو قيادة منظمة رفح الغربية الرفيق أحمد بركات في العرافة بالحضور، موجهاً التحية لأسيراتنا وأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، خاصة للأسير القائد بلال كايد المضرب عن الطعام منذ أربعين يوماً، وللرفيق الأمين العام أحمد سعدات، ولاسرى الجبهة.

وألقى عضو اللجنة المركزية الفرعية في الجبهة الرفيق خالد نصر كلمة الجبهة نقل في بدايتها تحيات أميننا العام الرفيق أحمد سعدات، وتحيات رفاقنا في منظمة الجبهة في سجون الاحتلال، الذين يخوضون معركة الحرية جنباً إلى جنب مع الرفيق المضرب عن الطعام بلال كايد لليوم الأربعين على التوالي في ظل حملة مسعورة تشنها مصلحة السجون بحقهم.

وحمّل نصر الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن صحة الرفيق بلال كايد والتي تدهورت خلال الساعات الماضية والتي استدعت نقله للمستشفى، معرباً باسم الجبهة وجماهير رفح عن وقوفهم الكامل مع رفاقنا أسرى الجبهة الذين أعلنوا عن خوضهم الاضراب المفتوح عن الطعام، والذي كان آخرهم إعلان مسئول فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، ونائبه ودفعة جديدة من أسرى سجن عوفر خوض الاضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدين أن كل الإجراءات المتصاعدة والاستهدافات المتواصلة بحقهم لن تنجح في وقف خطواتهم النضالية التي أعلنوها دعماً وإسناداً لرفيقهم بلال.

وأشاد الرفيق نصر بالرفيق الصلب كايد قائلاً: " لقد أكد القائد بلال كايد ورفاقه بإصرار وعناد لا يلين وهم يدخلون في الشهر الثاني أن معركتهم ... معركة الحرية متواصلة، لا توقفها إجراءات مصلحة السجون بحقهم، مؤكدين أن كل العقوبات التي تمارسها مصلحة السجون بحقهم لم ولن تثنيهم عن الاستمرار في معركتهم، حتى تحرير رفيقهم الصلب بلال كايد دون قيد أو شرط، مهددين بمنحى تصاعدي لسلسلة الاحتجاجات في الأيام القادمة".

وطالب نصر منظمة التحرير الفلسطينية بالتحرك العاجل على كافة المستويات، خاصة مجلس حقوق الإنسان والأمم المتحدة من أجل فضح وإدانة ممارسات الاحتلال الممنهجة بحق الأسرى، وخصوصاً في قضية الرفيق بلال كايد.

كما جماهير شعبنا خاصة أهلنا في رفح بالانتفاض انتصاراً للأسرى وتنظيم فعاليات متواصلة في كل قرية ومخيم ومدينة، فكلما ارتفعت وتيرة الفعاليات كلما قصرت مدة المعركة التي يخوضها الرفاق ضد مصلحة السجون.

ودعا نصر حملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال بالتحرك العاجل مع أصدقاء شعبنا وأحرار العالم لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وخصوصاً بحق الأسير بلال كايد.

كما طالب الأحزاب العربية التقدمية، واتحاد المحامين العرب، والاتحادات الشبابية والطلابية بالانضمام لحملة التضامن مع الأسير بلال كايد.

واعتبر نصر في ختام كلمته أن الانتصار الحقيقي لقضية الأسير بلال كايد التي وحدت الحركة الأسيرة داخل السجون يتطلب من جماهير شعبنا أن تهب جميعاً لتشكيل ضغط حقيقي من أجل إنهاء  عاناة الرفيق كايد وجميع الأسرى خاصة الأسرى
الإداريين، داعياً جماهير شعبنا للمشاركة في خيمة الاعتصام التي ستنظمها جبهة العمل الطلابي غداً صباحاً أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، حيث من المقرر أن تخوض قيادة الجبهة وكوكبة من الشباب والطلاب إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة يوم واحد، إسناداً للأسرى.