هجوم مسلح على مجموعة من الأشخاص في مدينة رويتلينغن الألمانية

هجوم مسلح على مجموعة من الأشخاص في مدينة رويتلينغن الألمانية
رام الله - دنيا الوطن
قتلت امرأة وأصيب شخصان، الأحد 24 يوليو/تموز، بهجوم في مدينة رويتلينغن التابعة لولاية بادن فورتمبرغ الألمانية.

وحسب المعلومات الأولية، اعتقلت الشرطة الألمانية لاجئ سوري قام بالاعتداء على 3 أشخاص بساطور، فيما لا تزال الأسباب مجهولة.




تجدر إلإشارة إلى أن المكتب الأوروبي للشرطة "يوروبول" كان قد حذر في وقت سابق من هجمات "الذئاب المنفردة" في ألمانيا التي باتت تمثل خطرا كبيرا على الاتحاد الأوروبي.

وقال "يوروبول" في بيان إن الأحداث الأخيرة في فرنسا وألمانيا تظهر أن هذا النوع من الهجمات من الصعب للغاية كشفه ومنع وقوعه.

وأكد المكتب الأوروبي للشرطة أن "الذئاب المنفردة" لا تزال الاستراتيجية المفضلة لدى تنظيم "داعش" و"القاعدة"، حيث دعا كل من التنظيمين في العديد من المناسبات المسلمين الذين يعيشون في الدول الغربية لارتكاب أعمال من هذا القبيل.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، شهدت مدينة وورتسبورغ الألمانية هجوما منفردا قام به لاجئ أفغاني على ركاب قطار، فيما وجه قبل قيامه بالعملية رسالة فيديو هدد فيها بتنفيذ "داعش" هجمات جديدة في أوروبا.

يذكر أن الهجوم الإرهابي الذي نفذه الأفغاني محمد رياض على ركاب قطار في مدينة وورتسبورغ الألمانية بساطور وسكين، مساء الاثنين الماضي، أسفر عن إصابة 4 أشخاص 3 منهم حالتهم حرجة.

وفي العام الماضي، قتل في أوروبا 151 شخصا نتيجة هجوم إرهابي فيما أصيب 350 آخرون، وفق تقرير "لليوروبول" حول تطور الإرهاب في أوروبا، علما بأن التقرير لا يشمل هجمات بروكسل ونيس.

التعليقات