مشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل حول دليل الإجراءات الإدارية

رام الله - دنيا الوطن

اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (جيساب4) بمدينة رام الله؛ دورة تدريبية حول دليل الإجراءات الإدارية وعلاقته ببرنامج الميزان، وذلك بالتعاون والتنسيق مع دائرة التخطيط والسياسات العامة في مكتب النائب العام. وبمشاركة 32 موظفاً إدارياً من رؤساء الأقلام والاداريين العاملين في مختلف مكاتب النيابة العامة.

افتتح التدريب الدكتور اسماعيل نعيرات - المستشار الرئيسي لنشاطات قطاع النيابة العامة والقضاء العسكري في مشروع جيساب، وبمشاركة عبد الله سودي- المسؤول عن برنامج ميزان في النيابة العامة، والمنتدب من قبل مشروع جيساب. هدف التدريب إلى ربط تنفيذ دليل الإجراءات الإدارية ببرنامج الميزان؛ والذي من شأنه ان يسهل ويسرع من انجاز عمل الإداريين في مكاتب النيابة العامة.

تناولت الورشة نقاش حول علاقة برنامج الميزان بتطبيق دليل الاجراءات الادارية في النيابات الجزئية، باعتباره برنامج رئيسي في إدارة سير الدعوى الحقوقية والجزائية في مكاتب النيابة العامة، وخلال هذه الورشة تم تناول مجموعة من الاجراءات في ادارة سير الدعوى الجزائية مثل: اجراءات التسجيل والمتابعة والتقارير الاحصائية والتنفيذ وكيفية دعم ميزان لتطبيق هذه الاجراءات. كما تم مناقشة الصعوبات التي يواجهها الموظفين الاداريين في التعامل مع الميزان بشكل يومي واقتراح حلول مناسبة لها. هذا بالاضافة الى انه ومن خلال هذه الورشة تم مناقشة احتياجات المشاركين من التدريب على برنامج ادارة سير الدعوى– الميزان.

 يذكر أن هذه التدريب عقد بالتعاون وبتمويل من مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، والمنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، والممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة؛ لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري.