المجموعة الأولى من طلبة فلسطين تغادر أرض الوطن للمشاركة بمخيم صيفي تعليمي في الصين

المجموعة الأولى من طلبة فلسطين تغادر أرض الوطن للمشاركة بمخيم صيفي تعليمي في الصين
رام الله - دنيا الوطن
غادرت المجموعة الأولى من طلبة فلسطين عبر وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، أرض الوطن؛ للمشاركة بمخيم صيفي تعليمي في الصين، خلال الفترة الممتدة من 24/7 حتى 8/8 2016، وذلك ضمن برنامج تبادل ثقافي تربوي يشمل زيارة وكالة الفضاء الصينية.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، أن هذه المجموعة هي الأولى التي تشارك في هذا البرنامج وسيتبعها مجموعة أخرى خلال إجازة منتصف العام الدراسي القادم، حيث تأتي الزيارة في إطار الحرص والاهتمام الذي توليه الوزارة؛ من أجل ضمان إطلاع الطلبة على الثقافات العالمية، وتوسيع مداركهم، ورفدهم بالمعارف؛ بهدف صقل شخصياتهم.

وبيَّن صيدم أن إيفاد الوفد إلى الصين يجسد يأتي نتاجاً للجهود المبذولة بين الوزارة والجانب الصيني؛ الأمر الذي يبرهن على عمق العلاقة والصداقة بين البلدين، ويدلل على الرغبة القوية في مد جسور متينة من التعاون، معرباً عن شكره وتقديره للجانب الصيني، خاصاً بالذكر القنصلية الصينية ووزارة التربية الصينية، على هذا التعاون الذي يأتي مبرهناً على توجهات الوزارة في العام الذي حمل عنوان التطوير.

ويتكون الوفد من 30 طالب /ة و3 مشرفين تربويين، حيث تم اختيار الطلبة من المشاركين في فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا لهذا العام.  

يشار إلى أن المخيم الصيفي يتضمن العديد من الفعاليات واللقاءات كما سيتبع هذه الفعالية إرسال مجموعة من التربويين والأكاديميين إلى الصين خلال الفترة المقبلة، تجسيداً للتعاون والشراكة الفاعلة بين فلسطين والصين.