"معهد كنعان" ينظم حفل ختامي لمشروع تحسين الوضع النفسي و الاجتماعي لأيتام العدوان على غزة 2014 و أمهاتهم

"معهد كنعان" ينظم حفل ختامي لمشروع تحسين الوضع النفسي و الاجتماعي لأيتام العدوان على غزة 2014 و أمهاتهم
رام الله - دنيا الوطن - إسلام أبو جياب
نظم معهد كنعان التربوي النمائي حفلاً ختامياً لمشروع تحسين الوضع النفسي و الاجتماعي لأيتام العدوان على غزة  2014 و أمهاتهم) ضمن برنامج وجد لرعاية أيتام العدوان على قطاع غزة) بحضور ممثلين عن مؤسسة التعاون المشرفة على المشروع ،الممول من صندوق قطر للتنمية ,و لفيف من مؤسسات المجتمع المدني و المنظمات الأهلية و الناشطين المجتمعيين و أهالي الأيتام المشاركين بالمشروع.

و قد بدأ الحفل بكلمة للأستاذ عيسى سابا مدير معهد كنعان و الذي بدوره شكر مؤسسة التعاون المشرفة على المشروع و الذي اعتبره من أهم البرامج الريادية التي تدعم الأيتام في مواجهة الصعاب و تطور من قدراتهم , كما شكر صندوق قطر للتنمية و هو الممول الرئيسي للمشروع على دعمه لبرامج مهمة لإغاثة و تنمية المجتمع الفلسطيني.

و قد تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الفنية و التي قام بتنفيذها الأيتام المشاركين بالمشروع مثل عروض الفلكلور الشعبي الفلسطيني و الكورال و المسرحيات و الشعر بالإضافة إلى معرضا للفن التشكيلي .

يأتي ذلك عقب انتهاء المشروع الذي ركز على تقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي المتخصص للأيتام وأمهاتهم والبالغ عددهم 2136 يتيم في جميع محافظات قطاع غزة من خلال مجموعة من الأخصائيين النفسيين والمنشطين المجتمعيين الذين يعملون على تقديم جلسات دعم نفسي جماعي وفردي وأنشطة مجتمعية ومبادرات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية المتنوعة .

يذكر أن برنامج وجد" هو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014 . يهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش  بكرامة  والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم  وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين.