جامعة فلسطين تنظِّم المخيم الهندسي المعماري الأول "ايكو كامب"

رام الله - دنيا الوطن
نظَّم قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين وبمشاركة هيئة الرضوان للإغاثة والتنمية وهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية المخيم الصيفي الأول في فلسطين "ايكوكامب" والذي يختص بالمهندسين المعماريين، وحضر حفل الافتتاح الدكتور سليم المبيض عضو مجلس أمناء جامعة فلسطين والدكتور ساري ابو شرار المحاضر بكلية الهندسة المعمارية والتخطيط العمارني بالجامعة والدكتور نهاد المغني مدير عام التخطيط ببلدية غزة والمحاضر بكلية الهندسة في جامعة فلسطين والدكتورة نغم حسن المحاضرة بكلية الهندسة والتخطيط العمراني بجامعة فلسطين، والمشرفة على المخيم.

ورحب د. المبيض بالحضور معربًا عن سعادته بفكرة المخيم التي تُعد الأولى على مستوى فلسطين والتي تهدف لعرض المشاريع المعمارية للمهندسين المعمارين، متحدثًا عن العمارة عبر التاريخ في فلسطين وعن أهمية توفير البيئة المناسبة في مجال العمران الهندسي، متمنيًا أن يحقق المخيم النتائج المرجوه وأن يعود بالنفع على المهندسين.

وفي كلمة السيد رئيس الجامعة التي ألقاها  د. أبو شرار  نيابة عنه؛ رحَّب فيها بفكرة إقامة المخيم الهندسي المعماري الأول، مؤكدًا دعم الجامعة لمثل هذه الأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على الطلبة بشكل خاص، وعلى المجتمع الفلسطيني بشكل عام، موضحًا أن تنظيم المخيم  جاء في خطوة من الجامعة تهدف إلى تعزيز التواصل مع الطلبة وذويهم ومجتمعنا الفلسطيني، متمنيًا أن يترك المخيم الأثر الطيب في نفوس كافة المستفيدين من المعروضات المقدمة فيه، مبينًا أن الجامعة ستشهد خلال الأيام المقبلة تنظيم عدد كبير من الأنشطة والفعاليات التي تهدف جميعها إلى تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعة تجاه طلبتها ومجتمعنا الفلسطيني.

وبدوره أشاد د.م. المغني بكلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني في جامعة فلسطين، كما ثمَّن الدور الريادي لجامعة فلسطين في خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الهندسية في كافة المجالات تستهدف الطلبة والخريجين وكافة العاملين في المجال الهندسي حتى يتسنى للجميع تبادل الخبرات بين المهندسين المعمارين.

من جهتها أعربت د.م. نغم حسن مشرفة المخيم عن سعادتها بتنظيمه، مشيرة إلى أنه سيعود بالفائدة على عدد كبير من الطلبة والمهندسين المعماريين الذين حضروا المخيم، متقدمة بشكرها وتقديرها لرئاسة الجامعة على الدعم الدائم ورعاية المبادرات الأفكار الإبداعية، وثمّنت التعاون الذي أبدته هيئة الرضوان للإغاثة والتنمية وهيئة الهلال الفلسطيني للإغاثة والتنمية، شاكرة جهودهم وعطاءهم وتعاونهم الكبير لإنجاح هذا اليوم، متمنيًا استمرار الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تقديم الخدمات الهندسية والثقافة المعمارية  لطلبتنا ومجتمعنا الفلسطيني.

واشتمل المخيم  الذي بدأت فعالياته من الساعة التاسعة صباحًا واستمرت حتى الساعة الثانية بعد الظهر على مدار أربعة أيام متتالية 18-21/07/2016، على عدد من المعروضات الهندسية والمشاريع التي تخص الطلبة، يُشار إلى أن اللجنة التحضيرية نظَّمت احتفالًا اختتاميًا لفعاليات المخيم، كرَّمت فيه القائمين على الفعاليات، وكافة الرعاة والمشاركين.