عائلة الكحلوت تكرم طلبتهـا الناجحين في الثانوية العامـة

عائلة الكحلوت تكرم طلبتهـا الناجحين في الثانوية العامـة
رام الله - دنيا الوطن
تم بحمد الله وتوفيقه اليوم السبت الموافق 23/7/2016, في صالة الأورينت - الفالوجا بشمال قطاع غزة, تكريم أبناء عائلة الكحلوت والذين تخرجوا في هذا العام 2016 (دكتوراة – ماجستير - ثانوية) من خلال مهرجان التفوق الثالث.
وبكل تواضع وفخر كان الاحتفال تحت رعاية مجلس عموم عائلة الكحلوت, وبحضور وفود يمثلون (أهالي قرية نعليا), وعدد كبير من العائلة, حيث قام المجلس واستعداداً لتلك الفاعلية بتشكيل عدة لجان (لجنة الإعداد, لجنة النظام, واللجنة الإعلامية), تلك اللجان حملت على عائقها تلك المسؤولية, ووزعت المهام لإنجاح المهرجان.
وكان هذا النجاح بالفعل تتويجاً لمجهودات المخلصين من أبناء عائلة الكحلوت, والذين كانوا يواصلون العمل بالليل وبالنهار ليظهروا بالشكل اللائق والذي يجب أن تكون عليه عائلة الكحلوت.
والجدير بالذكر: أن كل من شهد هذا المهرجان من الرجال والنساء، سواء كانوا من كبار العائلة وشبابها، طلابها وطالباتها، أخوة وأخوات وأبناء عمومة من رفح حتى بيت حانون ممن كان لهم شرف الحضور, أشادوا بالنجاح وبالجهد المخلص والعمل المميز والذي يستحق الثناء والتقدير، وقد أدخل الفرحة والبهجة إلى نفوس الحاضرين جميعاً.
بدأ الاحتفال في تمام الساعة الحادية عشر حسب الموعد والبرنامج المحدد لفقراته, بكلمات متميزة من الأستاذ/ أحمد رشيد أحد أبناء العائلة المخلصين والمشهود لهم بالكفاءة, حيث استعان بطالب وطالبة من أبناء العائلة ليشاركوه (عرافة المهرجان) هما: (سجى كمال يوسف الكحلوت, حسام سمير محمود الكحلوت) وكانت فقرات الحفل كالتالي:
- دخول الطالبات والطلبة "موكب الخريجين".
- قراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها "أنس يوسف الكحلوت".
- الوقوف وقراءة الفاتحة لروح الشيخ/ عبد الكريم الكحلوت, وشهداء عائلتنا وكل شهداء الوطن.
- السلام الوطني الفلسطيني.
- فقرة شعرية للطفلة الموهوبة/ شدا خالد محمود الكحلوت, عن أصول وفروع نسب العائلة.
- كلمة رئيس مجلس عموم عائلة الكحلوت د/عدنان محمود "أبو بلال", والتي دعا خلالها لوحدة العائلة وتوحيد صفها, وتحدث عن انجازات مجلس عموم عائلة الكحلوت, وسعيه لتقديم الدعم للأسر المستورة, وتقدم بالتهاني لأولياء الأمور بتفوق ونجاح أبنائهم, كما شكر القائمين على المهرجان, ورجال العائلة والذين يسعون لرفعتها.
وقد وجه خطابه إلى أبنائه الطلاب وبناته الطالبات المحتفى بهم في الثانوية العامة بضرورة مضاعفة جهدهم من أجل إكمال المسيرة في الجامعات والكليات والمعاهد، ليكونوا كما عهدناهم. أئمة في العلم والخلق والدين شامة في جبين أمتهم.
- فقرة شعرية أخرى للأستاذ/ حمدي شحدة الكحلوت, عن المكرمين والمهرجان.
- فقرة فنية فلكلورية : تقديم أشبال مدرسة (علي بن أبي طالب), بإشراف أ/ أمين بظاظو.
كلمة الدكتور/ نادر أبو شرخ رئيس جامعة فلسطين فرع الشمال, والذي أعلن عن تقديم عدد من المنح الدراسية للمتفوقين من عائلة الكحلوت.
- كلمة الطلبة: والتي ألقتها الطالبة المتفوقة والأولى على عائلة الكحلوت " هبة أشرف سليم الكحلوت".
- فقرة فنية: تقديم فرقة " نسائم الروح", تميزت بالإنشاد الديني ومدح الرسول.
- فقرة تكريم أبناء العائلة ابتداء بحملة الدكتوراه, تلتها حملة الماجستير, ثم تكريم (المتفوقين والناجحين) دون استثناء.
والجدير بالذكر فإن المجلس ليشيد بدور اللجنة الإعلامية وطاقمها الذين ينقلون الحدث بالصوت والصورة.
إن ما يقوم به مجلسنا "مجلس عموم عائلة الكحلوت", من أجل عائلتنا وبجهود ذاتية, أمر يستحق الثناء والتقدير به, فمن حقنا أن نفتخر بمجلسنا .. والله الموفق.