كنعان تطلق مخيمها الصيفي نبض اريحا الاول.

رام الله - دنيا الوطن
انطلقت اليوم فعاليات المخيم الصيفي "نبض أريحا الأول"والذي تنظمه جمعية كنعان للتطوير المجتمعي الشبابية بالتعاون مع مؤسسة الاشبال والزهرات _حركة فتح؛ واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وباستضافت وتعاون جمعية الاسراء الخيرية وسط مدينة اريحا. وذلك بحضور محمد دويك رئيس جمعية كنعان والمستشار هاني زبيدات منسق مؤسسة الزهرات والاشبال في محافظة اريحا والاغوار, وشاكر جلايطة رئيس جمعية الاسراء الخيريه .

وبين المستشار زبيدات حرص مؤسسة الاشبال والزهرات على العناية بالفئات العمرية الصغيرة وشغل أوقاتهم بالعطلة الصيفية بالانشطة و الفعاليات المفيدة وعن وجود ثلاث مخيمات في مناطق مختلفة من المحافظة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة منوها بالعلاقة والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

واضاف دويك ان هذا المخيم ياتي استمرار لاهداف وسياسة الجمعية في تنفيذ الانشطة والفعاليات المجتمعية والتي تستهدف الفئات العمرية المختلفة مشيرا الى انشطة الجمعية ومتطوعيها بالمجتمع المحلي وتنفيذها عدة حملات تطوعية وتوعوية في مختلف مناحي الحياة التي تهم المجتمع المحلي وبالدرجة الاولى الشبابية. مثمنا التعاون مع مؤسسة الاشبال واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية وكل الجهات والاشخاص الداعمين والمساهمين بنجاح فعاليات وانشطة الجمعية

واكد جلايطة ان قاعات الجمعية ومرافقها مفتوحة لاحتضان الانشطة والفعاليات المجتمعية المتنوعة ولن تالوا جهدا في تقديم كل ما يلزم وفقا للامكانيات المتاحة لذى جمعية الاسراء الخيرية ..

ويستهدف المخيم الزهرات والاشبال من الفئة العمرية6-12عاما من مختلف مناطق المحافظة. ويتوزع الستون شبلا وزهرة على عدة زوايا ومجموعات تعنى بالرسم والفن والدراما والالعاب الرياضية والتثقيف الوطني والقيام بجولات ميدانية على المؤسسات الرسمية والاهلية للتعرف على الية العمل وجولات على الاماكن السياحية والتاريخية بالمدينة.

وتتولى اسماء مرار ادارة الانشطة والفعاليات في المخيم بالتعاون مع المنشطين, فاطمة محمود الاسطة واحمد جبر, واسلام ابو خرابيش, وبراء عطا, وحسام ابوداهوك, ويتولى موسى سلامة نائب رئيس جمعية كنعان متابعة سير تنفيذ برنامج المخيم الممتد عشرة ايام الى جانب عدد من متطوعي جمعية كنعان الشبابية.